أخبار عاجلة

إجتماع موسع لكوادر ومنتسبي مكتب محو الأمية بمحافظة صعدة

عُقد صباح اليوم إجتماع موسع برئاسة الأستاذ خالد شماخ مدير عام التعليم غير النظامي المشرف على مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة صعدة وضم الإجتماع مدير عام مكتب محو الأمية وتعليم الكبار ومدراء الادارات في الاداره العامة ومدراء إدارات محو الأمية بالمديريات والموجهين والمشرفين .

وبحضور كلا من الأستاذ فيصل الجنيد مدير التوجيه والأستاذ خالد حامد مدير شئون الموظفين بديوان عام الجهاز .

وفي بداية الإجتماع الذي استهله الاخ عبدالغني العزي بكلمة ترحبيبه بالفريق المكلف من رئاسة الجهاز بالنزول الميداني الى محافظة صعدة للإطلاع على سير العمل في الإداره العامة ومستوى النشاط القائم في الميدان والوقوف على كل المواضيع المتعلقه بمجال محو الأمية بالمحافظة كما وجه كلمه توجهيه لمدراء الإدارات بالمديريات .

وبعد ذلك القى الأستاذ خالد شماخ كلمته التي استهلها بنقل تحيات الأستاذ فؤاد الشامي رئيس الجهاز للحاضرين .
وأكد على إهتمام الأستاذ رئيس الجهاز بمحافظه صعدة وحرصه على تفعيل النشاط في هذه المحافظه التي تعتبر رمز للصمود في مواجهة العدوان الغاشم على بلادناموضحا مايبذله الأستاذ فؤاد عبدالله الشامي من جهود حثيثه ومضنيه لاستخراج مستحقات المتعاقدين التي توقفت بسبب العدوان الغاشم على بلادنا .

كما تتطرق شماخ في كلمته الى ان قيادة الجهاز ممثله بالأستاذ فؤاد الشامي تدرك قدر المعاناة التي يجدها العاملين سوا المتعاونين او المتعاقدين في الميدان ،وانه ينبغي على العاملين وخاصه الموظفين الثابتين الاستشعار بالمسؤولية وبذل الجهود الممكنه في القيام بأعمالهم والإلتزام بالدوام والعمل بفاعليه .

وبعد ذلك استعرض الأستاذ فيصل الجنيد في كلمته التي القاها الى كل ماله علاقه بمجال التوجيه والمناهج موضحا ضرورة تفعيل دور المشاركة المجتمعيه للعمل على تطوير وتحسين العمليه التعليمية وتشجيع وتحفيز المعلمات والموجهين وان انجاح العمليه التعليمه يستدعي تكثيف الجهود وان تلك الجهود لاتقل أهميه عن المجاهد في سبيل الله .
كما اشار الى القصور القائم في عمل الموجهين والمشرفين وانه يجب ان يقومو باعمالهم واعداد خطط وتقارير للنزول الميداني
والعمل بشكل يحقق وجود عمليه تعليمه حقيقيه مبنيه على أسس ومعايير التوجية .

ثم القى الاخ خالد حامد مدير شؤون الموظفين كلمه مختصره أكد فيها على ضرورة الإلتزام بالدوام الرسمي والاستشعار بالمسؤولية والامانه الملقاه على عاتق كل موظف وأشار بإن التوجيهات الحكيمه للأستاذ فؤاد الشامي رئيس الجهاز اثمرت في تحقيق العديد من الإنجازات في عام واحد وغيرت من حال الجهاز بشكل عام واحدثت نقله نوعيه في العديد من الجوانب في مجال الاختبارات والموارد البشريه والتجهيزات وغيرها من المجالات المختلفه.

وفي نهاية الاجتماع تحدث الاخ مدير عام مكتب محو الأمية عن سعادته لحضور الفريق الزائر وعقد الاجتماع الموسع معربا عن شكره وامتنانه للأستاذ فؤاد عبدالله الشامي رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار لما يوليه من اهتمام لمحافظة صعدة .

وبعد الإجتماع تم النزول الميداني الى مديرية مجز
وزيارة مركز سبتمبر بمنطقه الزيله ضحيان ومركز ٢٢ مايو للمهارات الحياتيه .
كما تم النزول الى مديرية الصفراء وزيارة مركز الزهراء لمحو الأمية وتعليم الكبار حيث تم الإطلاع على سير العمل في المراكز و متابعه تدشين اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لدارسين و دارسات محو الأمية وتعليم الكبار.

 

شاهد أيضاً

لقاء موسع بالمجمع الحكومي بمديرية السدة بإب

شبكة اخبار التعليم / عمار الشرجبي قام صباح اليوم كلا من الأستاذ عبدالله البارع مدير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *