أخبار عاجلة

التعليم العالي : اجتماع يناقش الاجراءات المتعلقة بتنفيذ الرؤية الوطنية في مجال تقنية المعلومات

شبكة اخبار التعليم / صنعاء

عقد بمقر مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي اجتماع برئاسة المدير التنفيذي للمركز د/ فؤاد حسن عبد الرزاق، ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة التعليم العالي ا/ الهام السنباني، خصص للوقوف أمام الترتيبات الجارية لإطلاق خطة المرحلة الثانية للرؤية 2021-2025م، متضمنة خطة العام 2021م، ولمناقشة ماتم انجازه في إطار المصفوفة الخاصة بالأنشطة والاجراءات والمتعلقة بتنفيذ الرؤية الوطنية في مجال تقنية المعلومات في المؤسسات التعليمية والهادفة إلى رفع مستوى الكفاءة والأداء في وزارات التعليم المرتكزة على تحديث وتطوير قدراتها التكنولوجية وإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجهها..
وفي الاجتماع الذي حضره ا/ محمود الصلوي مستشار الوزير وا/ فؤاد الحدا وا/ محمد نشوان وا/ عادل رفيق الله وا/ ياسمين السقاف، استعرضت الأخت/ إلهام رئيس الوحدة التنفيذية المشاريع المدرجة ضمن الخطة والتي يشترك المركز في تنفيذها مع الوزارة وبعض الجهات الحكومية الأخرى، وهي على النحو الآتي:
1.تطوير مركز تقنية المعلومات ليصبح مركز تقنية المعلومات التعليمية.
2.تطوير أنظمة المعلومات الإلكترونية (MIS) وإنشاء قواعد بيانات متكاملة وموحدة لبيانات ومعلومات التعليم العالي والبحث العلمي.
3.إعداد قوانين للتعليم الإلكتروني.
وبعد نقاش مستفيض من قبل رئيس وأعضاء الوحدة التنفيذية وقيادة المركز تم الاتفاق على تحديد الخطوات التنفيذية للاجراءات المحددة ضمن المصفوفة وآلية التواصل والعمل وتوزيع المهام ضمن الأطر الزمنية المناسبة. مؤكدين أهمية استيعاب المحددات العامة التي وجهت بها الرؤية ضمن المبادرات والبرامج والمشاريع التي ستتضمنها خطة المرحلة المقبلة. وضرورة الإسراع في تنفيذ تلك المشاريع وأنشطتها المتعلقة بها بعد استئناف الدوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك بإذن الله تعالى، حتى تتمكن الوحدة التنفيذية من رفع تقاريرها حول ما تم إنجازه منها إلى المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية أولاً بأول.
وقد أشار المدير التنفيذي إلى أهمية التخطيط التشاركي ودور الجهات ذات العلاقة في مراجعة الأهداف المرحلية الفرعية والمبادرات والمؤشرات والنتائج المستهدفة وربطها بالأهداف العامة والمحاور الرئيسية للرؤية الوطنية وترجمتها بالبرامج والمشاريع المدروسة وفقاً لآليات ووسائل وخطوات التخطيط الاستراتيجي. داعيا إلى الاستفادة من مختلف التجارب لتجاوز أية أخطاء رافقت عملية التخطيط في المرحلة السابقة.
وفي نهاية الاجتماع وجه رئيس وأعضاء الوحدة التنفيذية الشكر والتقدير للأخ/ المدير التنفيــذي لمركـــز تقنيـــة المعلومـــات أ.د/ فؤاد حسن عبدالرزاق على اهتمامه واستعداده للتعاون مع الوحدة وتقديم التسهيلات الممكنة في هذا الجانب.

شاهد أيضاً

برئاسة معالي وزير التعليم العالي اجتماع يناقش الترتيبات لانعقادالمؤتمر الثاني للتعليم الإلكتروني

شبكة اخبار التعليم / صنعاء تنفيذا لخطة المرحلة الثانية للرؤية الوطنية 2021-2025م، والهادفة إلى رفع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.