أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / كلية بلقيس اليمن تشارك في ورشة مناقشة معايير الاعتماد المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي

كلية بلقيس اليمن تشارك في ورشة مناقشة معايير الاعتماد المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي

شبكة اخبار التعلم / صنعاء

شاركت  كلية بلقيس اليمن في ورشة مناقشة معايير الاعتماد المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي .

حيث حضر الدكتور فاهم بجاش نائب العميد للشؤون الهندسية …رئيس قسم الطاقة المتجددة  بكلية بلقيس اليمن الورشة العلمية حيث نظم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالشراكة مع جامعة صنعاء يوم أمس الأربعاء ورشة علمية لمناقشة وإقرار معايير الاعتماد المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية.
وتهدف الورشة إلى تدريب المشاركين من عمداء مراكز التطوير وضمان الجودة في الجامعات الحكومية والأهلية على منهجية بناء معايير الاعتماد المؤسسي وفقاً لمتطلبات المعايير الدولية وبما يسهم في تطوير العملية التعليمية وردم الفجوة القائمة بين المخرجات وسوق العمل .
وفي الورشة أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب بجهود مجلس الاعتماد الاكاديمي وجامعة صنعاء لرعايتهما الورشة لوضع الاشتراطات والضوابط التي كان لابد من وضعها مبكراً لإصلاح وضع الجامعات الحكومية والأهلية البرامجية والمؤسسية .
وأكد أن الوزارة تسعى للتصنيف الاكاديمي والمؤسسي منذ 2017م .. مبيناً أن الوزارة ومجلس الاعتماد لن يرخصا لأي برامج أكاديمية جديدة إلا للبرامج المصنفة لتمكينها من الحصول على الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي .
واعتبر وزير التعليم العالي انعقاد الورشة الخاصة لمناقشة وإقرار معايير الاعتماد المؤسسي من أهم الورش التي ستحدد مصير المؤسسات التعليمية اليمنية لنيل الاعتماد الاكاديمي الدولي ..مشيراً إلى أن هذه المعايير أساس للتقييم وبموجبه يتم اعتماد المؤسسات التعليمية.

شاهد أيضاً

وزارة التعليم الفني تدين قصف المعهد المهني بالبضاء

التعليم الفني تدين استهداف العدوان للمعهد المهني الصناعي في الصومعة بالبيضاء

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء أدانت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: