أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / وزارة التعليم العالي تُكرم طالبة جامعة أروى آية الله هيكل المعمري

وزارة التعليم العالي تُكرم طالبة جامعة أروى آية الله هيكل المعمري

Spread the love

 

المركز الإعلامي

كرم نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين، طالبة جامعة الملكة أروى آية الله هيكل المعمري (كلية الآداب والعلوم الإنسانية، تخصص: جرافيكس) ، التي مثلت الجامعة في مسابقة الفنون التشكيلية لطلبة الجامعات اليمنية، حيث حصلت على المركز السابع في مسابقة الفنون التشكيلية ، وسط منافسة شديدة بين اكثر من (٣٠٠ ) طالب وطالبة في الفن التشكيلي والخط العربي ، يمثلون ( ٢٢ ) جامعة حكومية واهلية ، برعاية معالي الاستاذ حسين علي حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

حيث اُختتمت اليوم ، الخميس، 04 ذو الحجة 1444هـ الموافق 22 يونيو 2023، فعاليات المسابقات الثقافية في مجالات ” القرآن الكريم، الشعر، الفنون التشكيلية، الخط العربي” بين طلبة الجامعات اليمنية في إطار المسابقة التنافسية التي نظمها قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وضمن مشروع الرؤية الوطنية.

وفي حفل الاختتام، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع جامعة المعرفة والعلوم الحديثة ، أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، أن حفل اختتام المسابقات الثقافية يأتي تتويجاً لمجمل الأنشطة التنافسية العلمية والرياضية و الثقافية التي أقيمت خلال الأشهر الماضية بين طلبة الجامعات .

وأشار إلى أن المسابقات التنافسية تسهم في توسيع مفاهيم العطاء والبناء العام لطلبة الجامعات كواحد من أهم مساقات الإعداد المعرفي والبدني والمهاراتي التي تمكن الطالب من الحصول على سمة قيادية فاعلة ومؤثرة في المستقبل.

من جانبه أكد مدير عام التعليم الأهلي بالوزارة – مدير مشروع المسابقة، الاستاذ فؤاد الحداء،أنه سيتم توسيع مجالات المسابقة التنافسية خلال العام الجامعي المقبل لتشمل كافة المجالات العلمية والرياضية والثقافية وإطلاقها خلال وقت مبكر مع بداية الفصل الدراسي الأول،مثنماً دور اللجان العلمية والمحكمين والمشاركين والجامعات الراعية والداعمة والمشاركة في المسابقة وانجاحها بالشكل المطلوب .

بدوره اعتبر مدير عام الأنشطة بوزارة التعليم العالي، الاستاذ عبد الكريم الضحاك اقامة المسابقة التنافسية بين طلبة الجامعات في ظل العدوان رسالة صمود وتحدي بأن الوطن بخير ومستقبله مرهون بكوادره و أبنائه المبدعين القادرين على نهضة وبناء اليمن الجديد.

تخلل حفل اختتام الفعاليات ، تقديم قصائد شعرية لعدد من الفائزين وكذا عرض وثائقي عن مراحل المسابقات ، تلاها تكريم لجان التحكيم في المسابقات ،
كما جرى تكريم الفائزين بالمسابقة الثقافية في مجالات ” القرآن الكريم، الشعر، الفنون التشكيلية، الخط العربي” .

حضر الفعالية قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، وممثلون عن وزارة الشباب والرياضة وعدد من رؤساء الجامعات ونوابهم ، وممثلوا الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية ، والطلبة الفائزين بالمسابقة من مختلف الجامعات.
—————————————-

#جامعة_الملكة_أروى

#خطى_ثابته_نحو_المستقبل

#queen_arwa_university
Steady steps towards future

العنوان :

صنعاء – ش. الستين الجنوبي – فج عطان

للإستفسار والتواصل:

Website: https://qau.edu.ye

Email: [email protected]

Tel: +967 1 450121 +967 1 445992

fax: 01445996

Mobile Number: +967770445995

Pox: 11586

WhatsApp: +967770445995