أخبار عاجلة
الرئيسية / محو الامية و تعليم الكبار / الكبسي يشارك في فعالية إسنادا للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة
افعالية لاسناد الشعب الفلسطيني

الكبسي يشارك في فعالية إسنادا للشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة

Spread the love

إسنادا للشعب الفلسطيني

شارك رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار  الأستاذ أحمد يحيى الكبسي وعدد من وكلاء الوزارة وموظفي ديوان عام الوزارة وديوان الجهاز اليوم فعالية خطابية اسنادا للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة، التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى .

وفي الفعالية أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان استمرار العمليات العسكرية ضد العدو الصهيوني حتى يوقف عدوانه على غزة، مباركا العملية النوعية التي نفذتها القوات البحرية يوم أمس باحتجاز سفينة إسرائيلية.

ولفت إلى أن هذه العمليات تأتي ترجمة لموقف قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ومصداقا لما وعد به في خطابه الأخير في الذكرى السنوية للشهيد.

وأشار الفريق الرويشان إلى أن عملية “طوفان الأقصى” مثلت نقطة تحول في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، وغيرت قواعد السياسة والحرب، وان ما قبل هذه العملية لن يكون كما بعدها.

وأكد على أهمية الوقوف إلى جانب الأشقاء في فلسطين بالمال والنفس والموقف والكلمة، والعمل الجاد على مقاطعة البضائع والمنتجات الامريكية والاسرائيلية.. لافتا إلى أن الشعب اليمني وقيادته في صنعاء أثبت ان القضية الفلسطينية ستبقى حية وراسخة في ضميره.

وتطرق الفريق الرويشان الى الأهداف التي حققتها عملية “طوفان الأقصى” في هزيمة العدو الصهيوني وضرب اقتصاده وعلاقاته الدولية.. مبينا أن الخسائر اليومية التي يتكبدها العدو بحسب مراكز الدراسات تفوق 260 مليون دولار، في حين تتجاوز خسائره الاقتصادية 800 مليون دولار أسبوعيا، في حين تراجعت الاحتياطات النقدية للعدو بمعدل 7 مليارات و300 مليون دولار.

وأشاد بالبطولات التي يسطرها مجاهدو المقاومة الفلسطينية، وكذا الصمود الأسطوري لشعب غزة رغم الصلف الصهيوني وما يرتكبه من مجازر وجرائم إبادة جماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بدعم أمريكي وغربي، أظهر زيف تشدقهم بالديمقراطية وحقوق الانسان.

وأشار الفريق الرويشان الى أهمية دور وزارة التربية ومسؤولياتها في بناء الأجيال وتعريفهم بأعدائهم وواجبهم الجهادي للقضاء على هذا العدو الأزلي، دون الالتفات إلى أراجيف واشاعات العدوان الصهيوني وحالة الخذلان العربي الذي امتد على مدى عقود طويلة من تاريخ الصراع مع الكيان الصهيوني.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة بحكومة تصريف الأعمال أحمد العليي بارك نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر انتصارات المجاهدين في غزة وصمود الشعب الفلسطيني أمام آلة الحرب والصلف الصهيوني.. مؤكدا وقوف اليمن قيادة وشعبا إلى جانب الأشقاء في فلسطين.

وأشاد بجهود القوة الصاروخية والطيران المسير في استهداف عمق العدو الصهيوني.. مباركا العملية النوعية التي نفذتها البحرية اليمنية ضد سفينة صهيونية.

وأشار جحادر إلى سقوط أقنعة أمريكا والغرب من خلال دعمهم لنازية العدو وفاشيته في ارتكاب المجازر وجرائم الإبادة الجماعية بحق أهل غزة.. مؤكدا أن جرائم الحرب التي تعرض لها الشعب اليمني هي ذاتها التي يتعرض لها الفلسطينيون اليوم وبذات السلاح والاستهداف المتعمد للمدنيين والأطفال والنساء.

وحث مكاتب التربية بالمحافظات على تكثيف الفعاليات لنصرة الشعب الفلسطيني وتوعية الأجيال بوحشية وقبح هذا العدو واطماعه في المنطقة، والحرص على بناء جيل واع ومحصن من الثقافات المغلوطة.

تخللت فعالية الاسناد للشعب الفلسطيني ومناصرة المقاومة في غزة  الفقرات إنشادية و الشعرية.

جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يختتم الدورة التدريبية لمدربات الطريقة الصوتية

________________

#الجمهورية_اليمنية
#وزارة_التربية_والتعليم
#جهاز_محو_الأمية_وتعليم_الكبار
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للاستفسار والتواصل:

الإدارة العامة للإعلام والتثقيف الجماهيري بديوان عام الجهاز.
إدارة الإعلام .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#Website: literacy-edye.com
#Email: [email protected]
#Telefax: 01618194
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لمتابعة آخر الأنشطة والفعاليات:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#Telegram: t.me/Literacy_yemen
#http://Facebook: facebook.com/Literacy.yemen
#Twitter: twitter.com/Literacy_Yemen
#YouTube: youtube.com/channel/UCLqUM8hafUITcW49TWaAztA