أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / إشادات واسعة بمعرض التصاميم والأزياء والهندسة لطلبة كلية التكنولوجيا الحديثة ومعهد روافد الذي ترعاه مؤسسة اليتيم التنموية
افتتاح المعرض السنوي الخامس لطلاب كلية التكنولوجيا الحديثة بصنعاء

إشادات واسعة بمعرض التصاميم والأزياء والهندسة لطلبة كلية التكنولوجيا الحديثة ومعهد روافد الذي ترعاه مؤسسة اليتيم التنموية

Spread the love

رئيس مؤسسة اليتيم طه جران : نشعر بالفخر والإعتزاز لما لمسناه من إبداعات الطلاب والطالبات وندعو المعنيين للإهتمام بها

مدير مكتب وزير التعليم الفني محمد أبوهادي : ماشاهدناه في معرض طلاب كلية التكنولوجيا ومعهد روافد “شيء مُبهر”

المعرض ضم سلسلة ابتكارات مميزة وواعدة ودعوات لاحتضان الإبداعات والابتكارات الشبابية وتقديم الدعم وفرص العمل لهم

الطلاب والطالبات يبعثون رسالة شكر وعرفان لعمادة الكلية وكادر التدريس على تهيئة كل الظروف للتميز والإبداع

سلسلة ابتكارات واختراعات مميزة وواعدة في مجالات الطب والهندسة والإتصالات برهنت على القدرة الإبداعية للطالب اليمني رغم العدوان

شبكة أخبار التعليم/ محمد شرف الدين

إفتتح رئيس مؤسسة اليتيم التنموية الاستاذ طه جران بمعية الدكتور شرف الدين أحمد عميد كلية التكنولوجيا الحديثة ومعهم مدير مكتب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ محمد أبو هادي، والدكتور خالد المساجدي نائب عميد كلية التكنولوجيا  للشؤون الأكاديمية والأستاذ سهيل الصنعاني نائب عميد الكلية لشؤون الطلاب والدكتور عبد الكريم الصلول القائم بأعمال مدير مؤسسة اليتيم التنموية ومدير معهد روافد للتدريب والتنمية الاستاذ حمزة العريفي ، المعرض السنوى الخامس للتصاميم والازياء والهندسة لطلاب كلية التكنولوجيا الحديثة ومعهد روافد للتدريب والتنمية، برعاية مؤسسة اليتيم التنموية، وبحضور حاشد من الأكاديميين وأعضاءهيئة التدريس ورؤساء الأقسام والإعلاميين والطلبة بالكلية .

المعرض، الذي تنظمه كلية التكنولوجيا الحديثة ومعهد روافد للتدريب والتنمية التابعان لمؤسسة اليتيم، إشتمل على أعمال مميزة بلمسات ابداعية غاية في الجمال والحرفية جسدها المتدربين بالمعهد وطلاب وطالبات الاقسام التطبيقية في الكلية (قسم الجرافكس، قسم الأزياء).

افتتاح المعرض السنوي الخامس لطلاب كلية التكنولوجيا الحديثة بصنعاء

فيما فجر طلاب الاقسام الهندسية (قسم الميكاترونكس،قسم المعدات الطبية،قسم التحكم الصناعي،قسم الإتصالات)، مفاجأة من العيار الثقيل، تمثلت في سلسلة من الإبتكارات الهامة والواعدة، إشتملت على ابتكارات في المجالات الطبية والهندسية والإتصالات، أبرزها المنزل الذكي والإذاعة والوسادة الطبية والتعقيم في المستشفيات والحفر على الأخشاب وإنتاج العطور ، وغيرها من الإبتكارات الأخرى التي دلت على القدرة الابداعية للطالب اليمني على الإبتكار والإنجاز رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .

رسالة هامة من مؤسسة اليتيم للتنمية وكلية التكنولوجيا الحديثة إلى المعنيين

افتتاح المعرض السنوي الخامس لطلاب كلية التكنولوجيا

وهي رسالة هدف القائمون على مؤسسة اليتيم التنموية وكلية التكنولوجيا الحديثة، من توجيهها إلى المعنيين من رجال أعمال ومسؤولين لاحتضان هذه الإبداعات والابتكارات الشبابية وتقديم الدعم وفرص العمل لهم، لترى النور في واقعنا العملي حتى يستفيد منها المجتمع .

رئيس مؤسسة اليتيم الأستاذ طه جران، طاف باقسامم المعرض المختلفة هو ومدير مكتب وزير التعليم الفني الاستاذ محمد أبوهادي، يرافقهما عميد كلية التكنولوجيا الدكتور شرف الدين ونائبه الدكتور خالد المساجدي، وعدد من الأكاديميين والزوار ، الذين توقفوا طويلاً أمام لمسات ابداعية جسدتها ايادي طلاب وطالبات الكلية، بعد مشوار طويل في التحصيل العلمي والتطبيق العملي، لتكون عبارات الشكر والثناء التي سجلها الطلاب والطالبات لقيادة مؤسسة اليتيم ولعمادة الكلية، هي رسالة عرفان وتقدير لكل الجهود التي بذلتها عمادة الكلية في سبيل الخروج بقصة نجاح لكل خريج وخريجة، يستطيعون اليوم أن يشقوا طريقهم في سوق العمل بكل اقتدار وتميز .

وتوقف الأستاذ طه جران والضيوف والزوار ملياً أمام عدد من اختراعات الطلاب المتخرجين من كلية التكنولوجيا الحديثة التابعة للمؤسسة، حيث استمع من عميد الكلية شرف الدين أحمد ونائبه الدكتور خالد المساجدي والطلاب إلى شرح موجز عن الإبداعات والأفكار والمخترعات التي نفذوها في الجوانب الهندسية والكهربائية.

افتتاح المعرض السنوي الخامس لطلاب كلية التكنولوجيا

فيما قدمت رئيسة قسم تصميم الأزياء بالكلية سهام عليان، شرح موجز عن مكونات المعرض الذي يُعد أحد مخرجات أقسام الكلية وما يُقدمه الطلاب والطالبات من منتجات حديثة.

ولفتت إلى أن المعرض يضم أقسام المفروشات والأثاث والأطفال والملبوسات وأقسام خاصة بالرسم والجرافيكس .. مبينة أن الكلية سنوياً تقدم مخرجات مواكبة للتطورات وفي ذات الوقت تحافظ على التراث والهوية اليمنية والعادات والتقاليد.

رئيس مؤسسة اليتيم الأستاذ طه جران يدعو لدعم مشاريع مؤسسة اليتيم ويثني على عمادة الكلية

افتتاح المعرض السنوي الخامس لطلاب كلية التكنولوجيا الحديثة بصنعاء

رئيس مؤسسة اليتيم الاستاذ طه جران، عبر في تصريح لشبكة أخبار التعليم، عن الفخر والإعتزاز بما شاهده ولمسه بالمعرض من الاعمال والمشاريع الطلابية الرائعة في مجال الاقسام التطبيقة من تصاميم الأزياء من خلال الطالبات ومنتسبات المؤسسة والطلاب الأيتام منوها بنوعية المنتجات، أو اعمال الجرافكس أو تلك المشاريع الهندسية.

ودعا جميع الجهات المعنية الى دعم مثل هذه الابتكارات وتطويرها لتعود بالنفع على الوطن والعمل على دعم مشاريع ومبادرات مؤسسة اليتيم، بما يصب في خدمة الأيتام وتخفيف معاناتهم في ظل العدوان.

وأشاد بالمنتوجات النسائية التي وصفها بالنوعية، وهي صناعة يمنية أبدعتها أنامل فتيات يمنيات من منتسبات كلية التكنولوجيا التابعة لمؤسسة اليتيم التنموية .

ووجه رئيس مؤسسة اليتيم الاستاذ طه جران، رسالة شكر وتقدير لكل القائمين على المعرض، من عمادة الكلية والمعهد، والكادر التعليمي والطلاب والطالبات المشاركين، الذين جسدوا من خلال أعمالهم الإبداعية، صورة من صور الصمود اليمني في وجه العدوان الذي فشل فشلا ذريعا في ايقاف العملية التعليمية، رغم جهوده ومؤامراته الكبيرة في ذلك .

مدير مكتب وزبير التعليم الفني يشيد بمعرض طلاب كلية التكنولوجيا الحديثة

افتتاح المعرض السنوي الخامس لطلاب كلية التكنولوجيا الحديثة بصنعاء

بدوره؛أثنى مدير مكتب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ محمد أبوهادي، في تصريح لشبكة أخبار التعليم، عن المستوى العالي للمحتويات التي يضمها المعرض السنوى الخامس للتصاميم والازياء والهندسة لطلاب كلية التكنولوجيا الحديثة ومعهد روافد،،وقدر الجهود التي بذلت في إعداد المعرض من حسن الترتيب والإعداد ونوعية الإبتكارات والأعمال الإبداعية المختلفة التي تضمنها المعرض بنسخته الخامسة . شاكرا عمادة الكلية ومؤسسة اليتيم ومعهد روافد على الجهود المبذولة في سبيل اعداد كفاءات وقدرات شابة قادرة على الابداع والانتاج .

وقال الاستاذ محمد أبوهادي (لقد انبهرنا فعلا، بما شاهدناه ونحن نطوف باجنحة المعرض السنوي الخامس لطلاب وطالبات كلية التكنولوجيا الحديثة، من مشاريع تخرج نوعية وحديثة، وندعو رجال المال والاعمال كما نتمنى من المسؤولين في الدولة والمجلس السياسي الاعلى ومجلس الوزراء إلى رعاية ودعم مثل هذه الابتكارات والعمل على تطويرها ليتم الاستفادة منها في الوطن.. فالتعليم الفني دائما تصب مخرجاته لصالح سوق العمل، وهي مخرجات مهنية وحرفية. كما نتمنى دعم مؤسسة التعليم الفني بشكل عام، لحيث وان طلاب التعليم الفني يمتلكون مهارات ومواهب عالية، تتطلب الدعم والمساندة).

ودعا مدير مكتب الوزير ، الطلاب والطالبات إلى مواصلة تحصيلهم العلمي والعملي، وتطوير قدراتهم، متمنتيا لهم مزيدا من الابداع والابتكار وعدم التوقف أو الجمود عند تلك المشاريع،كونها تمثل الخدوة الأولى التي توصلهم إلى الانتاج والعطاء والتميز .