أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / نائب رئيس جامعة الملكة أروى يحضر افتتاح دورة تنمية مهارات مدراء الأنشطة الطلابية بالجامعات اليمنية
بدء دورة لتنمية مهارات وقدرات مدراء الأنشطة الطلابية بالجامعات اليمنية

نائب رئيس جامعة الملكة أروى يحضر افتتاح دورة تنمية مهارات مدراء الأنشطة الطلابية بالجامعات اليمنية

Spread the love

الأنشطة الطلابية بالجامعات

 

المركز الإعلامي للجامعة

حضر الدكتور غسان علي هاشم نائب رئيس جامعة الملكة أروى، افتتاح فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بمدراء الأنشطة الطلابية بالجامعات اليمنية التي ينظمها خلال ثلاثة أيام قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

ويأتي ذلك ايماناًً من قيادة جامعة الملكة أروى، بأهمية الأنشطة الطلابية في المرحلة الجامعية كونها تساهم في تنمية الشباب ثقافيًا واجتماعيًا وعلميًا، ولدورها في تعزيز روح الابداع والتنافس واكتساب المعارف والخبرات بين الطلبة، وترويض الذات على تحمل المسؤوليات واحترام الآخر، والعمل على بناء شخصية الطالب الواعي وفتح آفاقًا فكرية جديدة لديه .

بدء دورة لتنمية مهارات وقدرات مدراء الأنشطة الطلابية بالجامعات اليمنية

جامعة الملكة أروى تتصدر الجامعات اليمنية وتحصل المركز الاول في معامل التأثير الاكاديمي الدولي للجامعات ويبوماتريكس

وشهد الحفل الافتتاحي اعلان وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، عن بدء تدشين الأنشطة الطلابية في الجامعات اليمنية للعام الجامعي 1445هـ بمشاركة رؤساء وممثلي كافة الجامعات الحكومية والأهلية.

وفي الفعالية التي حضرها نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، أكد الوزير حازب على أهمية الأنشطة الطلابية في الجامعات

ودورها في تعزيز الهوية الإيمانية والقيم الخُلقية لدى الطلبة وتحفيزهم على الإبداع والتعلم الذاتي واكتساب المعارف والمهارات المختلفة إلى جانب العلوم التخصصية.مشددا على أن الأنشطة الطلابية، تأتي ترجمة لموجهات الرؤية الوطنية والقيادة والمجلس السياسي الأعلى، الداعية إلى الإهتمام بالطلاب وتفعيل دور الأنشطة المختلفة العلمية والثقافية والرياضية .

https://qau.edu.ye

بدء دورة لتنمية مهارات وقدرات مدراء الأنشطة الطلابية بالجامعات اليمنية

من جانبه قدم الدكتور غالب القانص وكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية،نبذة موجزة عن فكرة ومراحل انطلاق مشروع الأنشطة الطلابية والمسابقة التنافسية التي دشنتها الوزارة خلال العام الماضي. مشيداً بدور ادارة الأنشطة بالوزارة في تفعيل الأنشطة في الجامعات اليمنية، لما من شأنه ترسيخ الهوية الإيمانية واكتساب المعارف والمهارات والخبرات بين الطلبة والحفاظ عليها من التغريب والعادات والثقافات المغلوطة .

دورة لتنمية مهارات وقدرات مدراء الأنشطة الطلابية بالجامعات اليمنية

حضر الفعالية وكيل قطاع التخطيط المساعد بالوزارة الدكتورة إلهام السنباني ورئيس اتحاد الجامعات الأهلية الدكتور يحيى أبو حاتم ونائب رئيس جامعة الملكة اروى الدكتور غسان علي هاشم ورئيس مجلس أمناء جامعة الرازي الدكتور طارق النهمي ورئيس الجامعة الدكتور خليل الوجيه .

العنوان:
صنعاء – ش. الستين الجنوبي – فج عطان
للإستفسار والتواصل:
Website: https://qau.edu.ye
Email: [email protected]
Tel: +967 1 450121 +967 1 445992
fax: 01445996
Mobile Number: +967770445995
Pox: 11586
WhatsApp: +967770445995