أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / “التعليم العالي” و “جامعة الجيل الجديد” تنظمان بطولة السباحة الحرة للجامعات”أخبار التعليم”

“التعليم العالي” و “جامعة الجيل الجديد” تنظمان بطولة السباحة الحرة للجامعات”أخبار التعليم”

Spread the love
شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

نظم قطاع الشئون التعليمية بوزارة التعليم العالي بالشراكة مع جامعة الجيل الجديد، اليوم بطولة كأس الرؤية الوطنية في السباحة الحرة لطلاب الجامعات الحكومية والأهلية.

وتنافس في البطولة التي أقيمت بالنادي الترفيهي ضمن مشروع المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلبة الجامعات 100 متسابق من 32 جامعة.

وخلال تدشين البطولة أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب أن البطولة تأتي في إطار مشاريع الرؤية الوطنية لتعزيز الهوية الإيمانية وترسيخها لدى الطلبة من خلال الأنشطة الرياضية والعلمية والثقافية التي تقام لأول مرة على مستوى الجامعات اليمنية.

وأكد حرص الوزارة على تفعيل هذه الأنشطة لتنمية قدرات الطلاب العقلية والبدنية على قاعدة “العقل السليم في الجسم السليم”.

وأشار حازب إلى أن هذه الأنشطة تتضمن إقامة بطولات رياضية متعددة في كرة الطائرة والسباحة والتنس والشطرنج، ومسابقات علمية في مجال تقنية المعلومات وإدارة الأعمال خلال العام القادم لتشمل بطولة لكرة القدم.

من جانبه أكد نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين أهمية هذه الانشطة لتعزيز الروح الرياضية بين أوساط الطلاب واكتشاف المواهب والإبداعات في مختلف المجالات.

وفي التدشين بحضور وكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية الدكتور غالب القانص، ومستشار الوزير الدكتور نعمان فيروز، ورئيس اتحاد الجامعات الأهلية الدكتور يحيى أبو حاتم، أشار مديرا الأنشطة الطلابية بالوزارة عبد الكريم الضحاك، ومؤسسات التعليم الأهلي فؤاد الحداء، إلى أن مشروع المسابقات العلمية والثقافية والرياضية يأتي في إطار الرؤية الوطنية.

وأكدا أن بطولة السباحة تتم خلال يوم واحداً من خلال إجراء التصفيات بين المشاركين في السباحة الحرة لمسافة 25 متراً، ومن ثم تصفيات المرحلة الثانية والثالثة وصولا إلى المجموعة الأخيرة وإعلان الفائز.

وأوضح الضحاك والحداء أنه سيتم توسيع هذه الأنشطة خلال العام القادم لتشمل جميع الألعاب الرياضية، وإدراج أفضل اللاعبين ضمن منتخبات الجامعات وتهيئتهم للمشاركات الخارجية.

بدوره اعتبر رئيس جامعة الجيل الجديد الدكتور همدان الشامي تنظيم الأنشطة الرياضية والعلمية رسالة لدول العدوان مفادها أن اليمنيين صامدون في التعليم والبناء.

وأسفرت البطولة والتصفيات عن فوز الطالب عبدالله علي القلعة من جامعة صنعاء بالمركز الأول واحرازه كأس البطولة، فيما حصل الطالب أحمد شاكر محمد من جامعة المستقبل على المركز الثاني والميدالية الفضية، كما حصد الطالب نزار أمين المعلمي من جامعة العلوم الحديثة المركز الثالث بميدالية برونزية.

وسيتم تكريم الجامعات الفائزة والمشاركة في البطولة عقب انتهاء المسابقة التنافسية في موسمها الأول للعام 2023م.سبأ