أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جامعة صعدة تناقش فتح برنامج الدراسات العليا

جامعة صعدة تناقش فتح برنامج الدراسات العليا

Spread the love
شبكة اخبار التعليم / صعدة 
ناقش اجتماع اليوم بجامعة صعدة برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحيم قاسم الحمران فتح برنامج الدراسات العليا في الجامعة.
واوضح رئيس الجامعة أهمية فتح برنامج الدراسات العليا، نظرا لحاجة المحافظة لهذا البرنامج في تأهيل كوادرها وتوفير فرصة لراغبين بمواصلة دراساتهم العليا.
مؤكدا ان الجامعة لديها خطة طموحة في تطوير العمل الأكاديمي والدراسات العليا في الجامعة وفتح البرامج التي ستسهم في بناء قدرات أبناء المجتمع، وتلبي متطلباته، منوها الى ان برنامج الدراسات العليا والمؤتمرات والندوات العلمية ترفع من مستوى الجامعة وتصنيفها الأكاديمي والعلمي.
الى ذلك اشار نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مسعد راقع إلى أنه تم الإعداد والتجهيز لفتح اربعة برامج في الدراسات العليا سيتم فتحها كمرحلة أولى، منها ثلاثة برامج في كلية التربية (الإداره والتخطيط التربوي والمناهج وطرق تدريس
وتقنيات التعليم) وبرنامج الإدارة العامة بكلية العلوم الإنسانيه والإداريه، سيتم عرضها على مجلس الجامعة القادم لإقرارها.
وناقش الاجتماع اللوائح والأنظمة وتوصيف البرامج المزمع فتحها، والإجراءات والآليات لاستكمال فتحها وفقاً للمعايير الأكاديمية والعلمية المتبعة.
وخلال الاجتماع بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور حسن معوض وأمين عام الجامعة الأستاذ علوي كباس وعمداء الكليات، العلوم التطبيقية الدكتور وليد الإرياني والتربية الدكتور عادل وقلان والطب الدكتور يوسف المداني استعرض رئيس جامعة البيضاء الأستاذ الدكتور احمد العرامي تجربة جامعة البيضاء في هذا السياق، مؤكدا على استمرار التعاون المشترك بين جامعتي البيضاء وصعدة في شتى المجالات.