أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / تكريم أوائل الجمهورية للشهادتين الأساسية والثانوية بإب
أوائل الثانوية والأساسي بمحافظة إب

تكريم أوائل الجمهورية للشهادتين الأساسية والثانوية بإب

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / إب 

أُقيم اليوم بمحافظة إب ، حفل تكريمي لأوائل طلاب وطالبات الشهادتين الأساسية والثانوية على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام الدراسي 1443هـ – 1444هـ .

وفي الحفل، الذي نظمه مكتب التربية والتعليم بدعم من قيادة المحافظة، هنأ المحافظ، عبدالواحد صلاح، الطلاب والطالبات الأوائل بتفوقهم العلمي وحصدهم المراتب الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة، متمنيا لهم مزيدا من التفوق في المراحل التعليمية اللاحقة.

وأكد استمرار ثبات وصمود أبناء المحافظة في مختلف جبهات المواجهة مع العدوان ومنها الجبهة التعليمية التي سعى جاهدا لإيقافها باعتباره أهم مقومات هذا الصمود.

وثمن محافظ إب جهود مكتب التربية والتعليم وإدارات المدارس والمعلمين والمعلمات في إنجاح الأعوام الدراسية رغم الظروف الاستثنائية الصعبة الناجمة عن العدوان والحصار، مؤكدا دعم قيادة السلطة المحلية واهتمامها بالطلاب الأوائل باعتبارهم الثروة الحقيقية للوطن.

بدوره بارك الناشط الثقافي بالمحافظة، يحيى اليوسفي، لأوائل الجمهورية وأسرهم ومعلميهم هذا التفوق الذي جعلهم في مقدمة المراتب العلمية،معتبرا هذا التفوق انتصارا علميا يضاف إلى سلسلة الانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة.

وأكد اليوسفي حاجة الوطن للمتفوقين لتجاوز التحديات الراهنة وتحقيق غايات الشعب اليمني في التقدم والرقي والازدهار، حاثا الطلاب والطالبات الأوائل على مواصلة مسيرة التميز والتسلح بالعلم والمعرفة لخدمة الدين والوطن.

وفي الحفل التكريمي، بحضور وكيل أول المحافظة، عبدالحميد الشاهري، والمستشارين برئاسة الوزراء، حميد عنتر، والمحافظة، عمار الشعيبي، عبر مدير مكتب التربية بالمحافظة، محمد درهم الغزالي، عن مشاعر الاعتزاز والفخر بأبنائه الطلاب والطالبات الذين حققوا المراكز الأولى في الشهادتين الأساسية والثانوية، حاثا الجميع على التمسك بالثقافة القرآنية التي أسسها الشهيد القائد وترسيخها في عقول الطلاب لتحصينهم من الحرب الناعمة.

وبين الغزالي أن عدد طلاب المحافظة الذين حصلوا على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة هذا العام 25 طالبا وطالبة منهم 15 في الشهادة الثانوية وعشرة في الشهادة الأساسية، مثمنا جهود المعلمين والمعلمات وأولياء أمور الطلاب في استمرار العملية التعليمية.

فيما أعربت كلمة الطلاب المكرمين، التي ألقاها الطالب طه الصلاحي، عن شكرهم وتقديرهم لجهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات، منوها بدور أباء وأمهات الطلاب الاوائل وجهود كل من دعم وساهم في إنجاح هذه الاحتفالية.

تخلل الحفل، بحضور مديري عموم مكاتب الثقافة،عبدالحكيم مقبل، والهيئة العامة للكتاب، ردمان الأديب ، ونائب مدير مكتب التربية، محمد لطف المتوكل، وعدد من القيادات التعليمية والتربوية ومديري المدارس وأولياء أمور الطلاب .. فقرات إنشادية ورقصات شعبية وقصيدة للشاعر عبدالقادر البناء.

وفي ختام الفعالية جرى تكريم الطلاب والطالبات الأوائل بالشهادات التقديرية والجوائز العينية والنقدية المقدمة من قيادة المحافظة ومركز البورد العربي لتكنولوجيا المعلومات وشركة نصاري للتجارة.