أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / مكتب التربية بالأمانة يناقش جاهزية تنفيذ الاختبارات المركزية الموحدة

مكتب التربية بالأمانة يناقش جاهزية تنفيذ الاختبارات المركزية الموحدة

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

ترأس مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي لقاءً موسعاّ بشعبة المناهج والتوجيه وادارة الرقابة ومدراء مكاتب التربية بالمديريات  ورؤساء اقسام الاختبارات والتوجيه و الرقابة بالمناطق التعليمية لمناقشة ماتم اعداده وتهيئته لتسيير الاختبارات المركزية الموحدة للصفوف ٦- ٧- ٨ للعام ١٤٤٤ه‍ بأمانة العاصمة.

أكد مدير التربية المهدي على أن تنفيذ هذه الاختبارات المركزية تسير في منحى ايجابي لتجويد التعليم ومخرجاته و تعتبر خطوة مرحلية اولى لإثارة التنافس والتحفيز لحصد اعلى الدرجات والمراتب العليا في المستوى التعليمي بين المدارس و انتصاراً لصمود الجبهة التربوية وثباتها في وجه العدوان الذي يهدف لايقاف عجلة التعليم.

واشاد المهدي بعد فضل من الله بدور قيادة وزارة التربية والتعليم في التشجيع والتحفيز للمضي بتنفيذ قرار الاختبارات والحركة الفاعلة في الميدان التربوي لايجاد الحلول البديلة لانجاحها .

استعرض مدراء المناطق آلية التجهيزات المعدة في مناطقهم التعليمية لاعمال وادبيات الكنترول وارقام الجلوس ولجان التصحيح مؤكدين على ان المناطق لديها جاهزية عالية وخطط مدروسة لاستقبال وانجاح الاختبارات المركزية.

و طرحت خلال اللقاء مهام الجهات المعنية بتنفيذ الاختبارات والمتمثلة في رؤساء اقسام الاختبارات برفع قاعدة بيانات حول موقع الكنترول المركزي والكنترولات الفرعية ومايتبعها من فريق عمل وادبيات من حيث اللجان والمشرفين وقسم التوجيه يتولى مهام رفع المقررات الدراسية للمنهج من المدارس و متابعة سير الاختبارات وعملية التصحيح والمراجعة فيما يأتي دور الرقابة والتفتيش في حصر المدارس المخالفة للتعميم المتعلق بعدم جمع رسوم من طلاب المراحل المستهدفة للاختبارات المركزية واتخاذ الاجراءات بحسب اللوائح والقوانين وتفعيل دورهم الرقابي في تسيير عملية الاختبارات وفق مسارها الصحيح والمدروس.

وخرج اللقاء بجملة من التوصيات تضمنت البدء في المراجعة المنهجية للطلاب من مطلع الاسبوع المقبل و وتوزيع مشرف او موجه مقيم في كل مدرسة للاشراف على سير الاختبارات فيها و الرفع الى شعبة المناهج والتوجية من المناطق التعليمية بآلية الاعداد والترتيبات المعدة للاختبارات وادبيات الكنترول ولجان التصحيح وعلى المدارس الرفع للمناطق التعليمية باعداد الطلاب و الفصول الدراسية وكشوفات المراقبين.