أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / فعالية ثقافية بكلية الغد الدولية تؤكد أهمية الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
كلية الغد تحتفي بالمولد النبوي الشريف

فعالية ثقافية بكلية الغد الدولية تؤكد أهمية الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

Spread the love

*مكتب التعليم الفني يشارك كلية الغد الدولية إحتفائية الربيع المحمدي بحضور واسع 

* * *

*الدكتور فرحان الجابري : مولد النبي يوم استثنائي في حياة الأمة الإسلامية والبشرية عامة

* * *

*الدكتور عادل المهدي : احتفال الشعب اليمني بهذه الذكرى صفة حميدة تميزه عن بقية شعوب العالم

* * *

*الناشط علي فخر الدين : ندعو إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي

* * *

 

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

نظمت كلية الغد الدولية للعلوم الصحية والتقنية بصنعاء، فعالية احتفالية مميزة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وازكى التسليم .

وشهدت الفعالية التي أقامتها كلية الغد بالتنسيق مع مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة، القاء عدد من الكلمات، أكدت في مجملها على أهمية الاحتفاء بمولد خير البشرية النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم من بعثه الله رحمة للعالمين مخرج الناس من الظلمات إلى النور ومن الضلالة إلى الهدى . وأكدت على أهمية الاحتفاء بالمناسبة ومدى ارتباطها بوجدان الشعب اليمني وتعظيمه للرسول الكريم.

 كلية الغد تحتفي بالمولد النبوي الشريف

فقد أوضح الدكتور فرحان الجابري عميد كلية الغد الدولية للعلوم الطبية والتقنية، بأن يوم مولد النبي يوم استثنائي في حياة الأمة الإسلامية والبشرية عامة، مؤكداً أن الاحتفاء بالمولد النبوي احتفال بمولد قائد عظيم ومعلم وملهم العالمين ، وهي رسالة قوية للعالم بأن الشعب اليمني متمسكون بنبيهم الكريم وهم يجسدون بذلك ولائهم وحبهم لمعلم البشرية أجمعين.

وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي محطة دينية للتزود من منهج النبي الخاتم والتأسي به وتكريس مبادئه وأخلاقه التي تحلى بها للنهوض بواقع الأمة. فهو نقل الأمة من التمزق إلى التوحد ومن عبادة البشر إلى عبادة رب البشر وحده لا شريك له .

 

محطة إيمانية

 كلية الغد تحتفي بالمولد النبوي الشريف

وفي الفعالية أكد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة الدكتور عادل المهدي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي كمناسبة دينية لتعزيز الارتباط بالنبي الكريم .

وأشار إلى أن المولد النبوي الشريف محطة إيمانية للتزود بالقيم والمبادئ والأخلاق التي جاء بها الهادي الأمين محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت الدكتور المهدي إلى المظاهر الاحتفالية والفعاليات والأمسيات التي تشهدها الأمانة والمحافظات اليمنية ابتهاجا بقدوم مولد نبي الرحمة والهداية والذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

 كلية الغد تحتفي بالمولد النبوي الشريف

ولفت الى أن احتفال الشعب اليمني بهذه الذكرى صفة حميدة تميزه عن بقية شعوب العالم وذلك منذ أن جاءت ثورة ٢١سبتمبر المجيدة .. معتبرا أن إحياء الفعاليات والامسيات الاحتفالية بهذه المناسبة يسهم في تأصيل الهوية اليمنية الإيمانية ويعزز من حب اليمنيين وولائهم لخاتم الأنبياء والمرسلين.

 كلية الغد تحتفي بالمولد النبوي الشريف

فيما أشار الناشط الثقافي بالمديرية علي فخر الدين إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يعد امتثالا لأوامر الله تعالى.. لافتا إلى أن اليمنيين عندما يستقبلون المولد النبوي بمظاهر الفرحة والابتهاج إنما يجسدون حبهم وولائهم بلرسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

 كلية الغد تحتفي بالمولد النبوي الشريف

وحث على أهمية تكريس هذه المناسبة لتعزيز الارتباط والانتماء للرسول وتجسيد الإخاء والتكافل الاجتماعي والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. داعياً إلى التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

تخللت الفعالية بحضور قيادة وكوادر التعليم الفني بالمديرية وشخصيات اجتماعية وطلاب وطالبات كلية الغد، فقرات ثقافية متنوعة عبرت عن أهمية المناسبة.