أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / بحضور الأمين العام الدكتور عمار الذيباني.. جامعة الرازي ومعهد سوما ينظمان ندوة “الحوسبة السحابية”

بحضور الأمين العام الدكتور عمار الذيباني.. جامعة الرازي ومعهد سوما ينظمان ندوة “الحوسبة السحابية”

Spread the love

شبكة اخبار التعليم/ صنعاء

في إطار تنمية قدرات الطالب الجامعي وتعزيزا لدورها الريادي في خدمة المجتمع نظمت جامعة الرازي ممثلة بكلية الحاسوب وإدارة تقنية المعلومات بالتعاون مع معهد سوما للتكنولوجيا ندوة علمية حول الحوسبة السحابية لطلبة كلية الحاسوب وتقنية المعلومات بالجامعة والجامعات اليمنية.
بحضور أمين عام الجامعة الدكتور عمار الذيباني واشراف وتنسيق عميد كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات د.يحيى اسماعيل الاشموري .

وفي الفعالية التي حضرها الدكتور عدنان حيدر رئيس قسم الأمن السيبراني والمهندس أسامه المعاينه مدير إدارة تقنية المعلومات بالجامعة والمهندس حذيفة الرفاعي والمهندس عصام المرولة وحضورا مميزا من طلبة كلية الحاسوب بالجامعة والجامعات اليمنية المشاركة والمهتمين بمجال الحوسبة.
واستهلت الندوة اعمالها بكلمة مدير إدارة تقنية المعلومات رحب فيها بجميع المشاركين من طلاب كلية الحاسوب بالجامعة والجامعات اليمنية .
واشار الى ان الندوة تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب بما يواكب التطور السريع في تقنية المعلومات والاتصالات وتحضير الطلبة للحصول على الشهادات العالمية في مجال تقنية المعلومات والتي يجب أن يمتلكها مهندسي تقنية المعلومات بمختلف تخصصاتهم.
واوضح أن انعقاد الندوة. يأتي في اطار مذكرة التفاهم بين الجامعة ومعهد سوما للتكنولوجيا المعهد المعتمد لدى VMware و Cisco و CompTIA وعدد من الشركات العالمية التكنولوجية.
ونوه بان المعهد سيقدم العديد من الندوات والدورات النوعية النظرية والعملية لطلاب الجامعة سواء المجانية او المخفضة رسومها في معظم الدورات و التي ستنظم خلال الفترة القادمة.

من جانبه اشار الدكتور عدنان حيدر  رئيس قسم الأمن السيبراني إلى أن هذا التوجه يأتي إضافة إلى مشروع التلمذة المهنية الذي تنفذه كلية الحاسوب لطلبتها بهدف ردم الفجوة بين الجامعة وسوق العمل. وحث الطلبة على المشاركة بفعالية في هذه الندوات والدورات لكي ينتقل الطالب من مرحلة متلقي إلى الى مرحلة الطالب التفاعلي الذكي القادر على امتلاك المهارات إلى جانب المعرفة التي يتلقاها خلال مرحلة دراستة.
بعد ذلك بدأت أعمال الندوة من قبل المدرب المهندس عبد الوهاب صلاد مدير معهد سوما.

وفي نهاية الندوة تم تكريم المشاركين بشهادات تقدير والتقاط الصور التذكارية والجماعية في ختام الندوة.