أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جامعة دار السلام الدولية بصنعاء تحتفي بالمولد النبوي في فعالية ربيعية مميزة

جامعة دار السلام الدولية بصنعاء تحتفي بالمولد النبوي في فعالية ربيعية مميزة

Spread the love
شبكة أخبار التعليم/ صنعاء
نظمت جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع الملتقى الطلابي بالجامعة فعالية خطابية وفنية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله وأفضل السلام وأزكى التسليم، برعاية الأستاذ الدكتور عارف محمد الحكيمي رئيس الجامعة بالوكالة، وذلك في قاعة أ.د عبدالمجيد عبدالهادي السعدون، اليوم الأربعاء 9 ربيع أول 1444 هـ الموافق 5 / 10 / 2022 م، الساعة العاشرة صباحاً.
وفي الفعالية رحب رئيس الجامعة بالوكالة، الأستاذ الدكتور عارف محمد الحكيمي، بجميع الحاضرين في رحاب جامعة دار السلام كلاً بإسمة وصفتة أصالة عن نفسة ونيابة عن الأستاذ الدكتور عبدالمجيد عبدالهادي السعدون مؤسس ومالك جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور عامر عبدالمجيد عبدالهادي السعدون أمين عام جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا عضو مجلس أمنائها، مقدماً للجميع أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
وأوضح في كلمتة بأن الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بهذا الشكل العظيم المتميز شرفاً كبيراً لليمن واليمنيين ويعبر عن مدى إرتباط اليمنيين وحبهم لنبيهم الكريم والتذكير بسيرته العطره والإقتداء بهدية.
وأكد أن الأمة كانت في الجاهلية قبل مبعثة تعبد الأصنام وتأكل الميتة وترتكب الفواحش وتقطع الأرحام وتسبي الجوار، حتى بعث الله لها رسولاً عرف نسبه وصدقه وأمانته، فأخرجها من ظلمات المعاصي والجهل إلى نور الطاعات والعلم والمعرفة.
وقدم رئيس الجامعة بالوكالة،الأستاذ الدكتور عارف محمد الحكيمي، أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف إلى قائد المسيرة القرآنية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وإلى رئيس المجلس السياسي الأعلى الفريق الركن مهدي المشاط، وإلى كافة أبناء الشعب اليمني والأمة الإسلامية.
كما وجهة الشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء الملتقى الطلابي على التنظيم الرائع والإعداد الجيد للفعالية وإلى كل من ساهم وتعاون معهم من أجل نجاح هذه الفعالية.
من جانبه، أشار وكيل وزارة التعليم العالي المساعد للشؤون التعليمية، الأستاذ فائز البطاح، إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لاستلهام منها تضحيات العظماء من الأنبياء والأولياء، والاستفادة من سيرة النبي الأكرم، ابتداءً من مولده ومروراً ببعثته وهجرته، وكل ما تحوي رسالته العظيمة ومنهجه الرباني من نور وقدوة وقيادة أرسله الله رحمة للعالمين وهادياً ومعلماً ومبشراً ونذيرا ونورا تهتدي بهداه البشرية جمعاً.
تخلل الفعالية، التي حضرها الأستاذ فؤاد الحداء مدير عام التعليم الأهلي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور صلاح عطية نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والمهندس فالح السعدون الأمين العام المساعد، والأستاذ يحيى الضاعني مدير عام الإعلام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين وطلاب الجامعة، عدد من الكلمات المتنوعة والفقرات الفنية والقصائد الشعرية والرقصات الفلكلورية المعبرة عن المولد النبوي الشريف.