أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / جمعية مرضى الثلاسيميا تُشيد بحملة جامعة الملكة أروى للتبرع بالدم

جمعية مرضى الثلاسيميا تُشيد بحملة جامعة الملكة أروى للتبرع بالدم

Spread the love

نائب رئيس الجامعة الدكتور غسان  هاشم  يؤكد  أهمية هذه المبادرة تجسيدا لقيم الخير والعطاء

 الدكتور لطف الرحبي  يشيد  بجهود قيادات ومسئولي الجامعة على تفاعلهم واهتمامهم بتنفيذ الحملة

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء
نظمت جامعة الملكة أروى بالتعاون مع المركز الوطني للدم وأبحاثه وجمعية مرضى الثلاسيميا بصنعاء اليوم حملة للتبرع بالدم لصالح مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي الذي يأتي تحت شعار “قطرة دم تنقذ حياة “.
وفي التدشين أشار نائب رئيس الجامعة – الدكتور/ غسان علي هاشم إلى أهمية هذه المبادرة لتنظيم حملة التبرع بالدم تجسيدا لقيم الخير والعطاء وإنطلاقاً من مبدأ المساعدة الإنسانية وحرص الجامعة على دعم مثل هذه الحملات التي تشجع طلابها على المشاركة المجتمعية.

وأكد على أهمية تكثيف برامج وحملات التوعية المجتمعية للتبرع بالدم والمساهمة في إنقاذ الأرواح من المصابين بأمراض الثلاسيميا والسرطان والأمراض الوراثية الأخرى.
من جانبه أشاد مسؤول جمعية مرضى الثلاسيميا بصنعاء – الدكتور/ مختار إسماعيل بدور جامعة الملكة أروى في تنظيم هذه الحملة بالتعاون مع المركز الوطني للدم وأبحاثه وذلك للتعبير على الدور الإنساني للتبرع بالدم بغرض توفير إحتياجات مرضى الثلاسيميا والسرطان من البلازما والصفائح وكريات الدم الحمراء.
وأشار الى أهمية هذه الحملة لترسيخ ثقافة التبرع الطوعي بالدم في أوساط الشباب وتوفير الدم ومشتقاته من الصفائح والبلازما لجميع الحالات الطارئة.

وعلى هامش هذه الفعالية أقامت إدارة الأنشطة الطلابية بالتعاون مع طلاب الجامعة بازار خيري لصالح مرضى الثلاسيميا والسرطان.
وفي ختام الفعالية أكد الدكتور/ غسان علي هاشم على حرص الجامعة بالتعاون مع المركز الوطني لنقل الدم، بتنظيم هذه الحملة استشعاراً بالمسؤولية الاجتماعية نحو مرضى الثلاسيميا والسرطان وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.
وأشار إلى ضرورة التوعية بأهمية التبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ أرواح المصابين بمرض الثلاسيميا والسرطان. مبينا أن طلبة الجامعة من ضمن المشاركين في هذه الحملة من خلال المعرض الطبي والطلابي ومشاركتهم في عملية التبرع بالدم وكذا إقامة البازار الخيري لصالح مرضى الثلاسيميا والسرطان.

بدوره نوه الدكتور/ لطف الرحبي – عميد الكلية الطبية في كلمته بجهود قيادات ومسئولي الجامعة على تفاعلهم واهتمامهم بتنفيذ الحملة وحث الطلاب على المبادرة الطوعية للتبرع بالدم من أجل مساعدة المرضى على الحياة وتنشيط الدورة الدموية للمتبرعين.
وفي ختام الفعالية بحضور عمداء الكليات وجمع من الطلاب اطلع الزائرون على  المعرض الطبي الطلابي الذي أقيم على هامش الفعالية والذي ضم مجسمات علمية توضح كافة المعلومات الخاصة بالدم ومشتقاته وأمراض الدم ومهام وفوائد التبرع بالدم وكذا زيارة عربة التبرع بالدم والاطلاع على محتويات البازار الخيري لصالح مرضى الثلاسيميا والسرطان.
تخلل الفعالية تقديم فقرات فنية وتوعوية عن أمراض ومضاعفات مرض الثلاسيميا، وكيفية إنتقاله والوقاية منه وكذا تكريم الجهات المشاركة في الحملة.