أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / الكلية الدولية تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي
اليوم العالمي للعلاج الطبيعي بالكلية الدولية

الكلية الدولية تحتفي باليوم العالمي للعلاج الطبيعي

Spread the love

العلاج الطبيعي 

تحت شعار “التهاب المفاصل الروماتويدي” اقامت عمادة الكلية الدولية للعلوم الصحية والتقنية وبالتعاون مع نقابة المعالجيين الفيزيائيين اليمنيين الطبية، فعالية مميزة  بمناسبة اليوم  العالمي للعلاج الطبيعي والذي يهدف الى تسليط الضوء على اهمية العلاج الطبيعي الفيزيائي ودورة في اعادة الحالة الطبيعيه للانسان ذوي الاعاقة سواء كانت اعاقة جسدية او عقليه او نفسيه.
وتحدث عميد الكلية د/ ادريس الميدان في كلمته الى انه لا يزال معظم افراد المجتمع يجهل فائدة العلاج الفيزيائي واهميته في اعادة وظائف الجسم لطبيعتها وانه لا زال هناك امية كبيرة حول هذا التخصص الذي يعتبر جزءا اساسيا في الرعاية الصحيه الشاملة.
ومن جانب اخر شدد عميد الكلية الى ضرورة تكاتف الجميع مؤسسات ونقابات وافرادا الى زيادة توعية افراد المجتمع حول اهمية هذا التخصص من خلال الندوات والفعاليات والحملات التوعويه.
وتطرق رئيس النقابة د/ ابو الفضل المنتصر في حديثه الى ان هناك اعدادا كبيرة ممن فقدوا الحركه اما بسبب حوادث او بسبب الحروب وان المجتمع بحاجة ماسه الى تخريج كوادر مؤهله تساهم في معالجة المرضى واعادة تاهيلهم حركيا وعقليا ونفسيا واجتماعيا.
هذا وقد تم الاتفاق مع رئيس النقابة على تشكيل لجان مشتركه مهمتها رسم السياسات التعليمية في مجال تخصص العلاج الطبيعي بما يساهم في رفع مهارات وخبرات العاملين فيه وتخريج ورفد سوق العمل بكوادر ذات كفاءه عالية تساهم في معالجة المرضى.
وهذا والقيت محاضرة علميه حول التهاب المفاصل الروماتويدي القاها د/خالد السياني الامين العام المساعد للنقابه
تحدث فيها عن مسببات المرض وطرق علاجة وكيفية الوقاية منه. وفي نهاية الفعالية تم تكريم المشاركين في الفعالية.
حضر الفعاليه د/ محمد جياش نائب المدير العام في مركز الاطراف، د/ نبيل القدسي رئيس قسم الغلاج الطبيعي جامعة الرازي، د/ اروى الحرازي رئيس القسم
، مدراء ورؤساء عدد من المؤسسات والمراكز الصحيه ذات العلاقه، اعضاء هيئة التدريس وجمع كبير من الطلاب والطالبات.
جزيل الشكر والتقدير للجنة المنسقة للفعالية
ولكل من ساهم وشارك فيها.