أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جامعات ابن النفيس و صنعاء والماليزية ترعى المسابقة العلمية للجامعات اليمنية
جامعات ابن النفيس و صنعاء والماليزية ترعى المسابقة العلمية للجامعات اليمنية

جامعات ابن النفيس و صنعاء والماليزية ترعى المسابقة العلمية للجامعات اليمنية

Spread the love

المسابقات العلمية للجامعات اليمنية

برعاية معالي وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي/ الاستاذ حسين حازب ، تقام المسابقة العلمية السنوية للعام 1445 في الجامعات اليمنية .

حيث صرح  الاستاذ عبدالكريم الضحاك مدير عام الانشطة بالوزارة رئيس فريق المسابقات بالوزارة بأن  المسابقة العلمية التي ستقيمها الوزارة يوم غد الاحد 28/1/2024 ، ضمن اطار مشاريع الرؤية الوطنية لاقامة الدولة اليمنية الحديثة في الجامعات اليمنية ستكون تحت شعار “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، وذلك في اربعة تخصصات هي
طب الاسنان والصيدلة العامة والشريعة والقانون اللغه انجليزية .

وسوف تستمر المسابقة لمدة ثلاثة ايام ان شاء الله تعالى بداء من يوم غد الاحد 17 رجب 1445 الموافق 28/1/2024..

الهدف من هذه المسابقة وبقية المسابقات :
اولاً:  انها من ضمن المسابقات والانشطة التي تفعلها الوزارة سنويا لتنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية .
كما تهدف ايضا الى تعزيز الشعور بقضايا امتنا العربية والاسلامية وعلى رأسها قضية ومظلومية الشعب العربي الفلسطيني كذلك تهدف الى تحفيز الطلبة على الجد والاجتهاد وكذلك اكتشاف الخبرات والمعارف الجديدة واكتشاف الموهوبين والعمل على تطوير مهاراتهم وتعزيز وتحسين مستوى الطلبة الدراسي والعلمي وخلق روح المنافسه الشريفة بين الطلبة وتنمية العلاقات بين الطلبه وبين الجامعات وتعزيز الوحدة الوطنية حيث سيشارك طلبة من كافة مناطق الجمهورية اليمنية .

علما بان المسابقة تستند الى منهجية لتنفيذها وذلك بطلب 100 سؤال من كل جامعة مشاركة وسيتم ادخالها في بنك من الاسئلة وسيتم التعامل معها الكترونيا ولن يكون هناك لجنة تحكيم فهي تحمل نزاهة متكاملة علما بان المسابقه تتكون من 100 سؤال وسيتم تحديد المراكز الفائزة الكترونيا في نفس اللحظة بعد الانتهاء مباشرة .

كما سيتم تشكيل لجنة علمية من كبار الدكاترة والمختصين في الجامعات مهمتهم تتركز حول مراجعة الاسئلة التي جاءت من الجامعات ومراجعة الاجابات وتقديم الاستشارة الفنية ورفع التقارير الخاصه بالمسابقة .

وقال الاستاذ الضحاك بان هناك عدد كبير جدا من المشاركين من الجامعات بلغ عددها 29 جامعة مشاركه في المسابقة ونحو 305 طالب وطالبة يتنافسون في الاربع التخصصات التي ذكرناها كما يوجد تعليمات ونشرة فنية تم اصدارها وستتوزع يوم المسابقة بها تعليمات متكاملة .

اقرأ ايضاً:جامعة ابن النفيس الطبية تكرم أسر الشهداء وتتضامن مع فلسطين بفعالية مميزة

وقال الاستاذ الضحاك بان الوزارة ممثلة بقطاع الشؤون التعليمية ومشروع المسابقات في الوزارة تتقدم بالشكر العظيم لمعالي الوزير الاستاذحسين حازب على دعمه المتواصل والى نائبه معالي الدكتور علي شرف الدين لحضوره ومشاركته المباشرة بكل فعاليات المسابقات والانشطة والشكر لسعادة الوكيل الدكتور غالب القانص لمتابعته المستمرة .كذلك الشكر الى الاخت الدكتورة الهام السنباني الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والسياسات رئيسة الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في الوزارة والاخ الاستاذ فؤاد احمد الحدا مدير مشروع المسابقات مدير عام التعليم الاهلي .

كما نتقدم بالشكر والتقدير لجامعة صنعاء التي ستقام المسابقه فيها في مركز الاختبارات بكلية طب الاسنان وسيكون الحضور بأذن الله متميز ونوعي نشكرهم ونشكر عمادة كلية طب الاسنان وكل العاملين هناك وكذلك الشكر والتقدير للجامعات الداعمة وهي الجامعة الماليزية فهم دائما مشاركين ومتفاعلين وايضاً الشكر والتقدير لجامعة ابن النفيس للعلوم الطبية وكل التحية للأخوة مدراء الانشطة ورؤساء الجامعات المتخصصين واللجان العاملة معنا والى اعلام الوزارة ممثلا بالاخ يحيى الضاعني والفريق الذي معه والذين يتفاعلون بالنشر والتعميم والتوثيق لكل فعاليات المسابقات والانشطة باهتمام بالغ ومستمر .

وقال الاستاذ الضحاك بان موعدنا صباح يوم الاحد لتدشين المسابقة في كلية طب الاسنان

وفي الاخير كل التحية والتقدير والتوقير للقيادة الحكيمة الثورية والسياسية على الموقف البطولي المشرف بالوقوف جميعاً مع شعب ابناء فلسطين المحاصرين والصامدين في وجه الأله الأمريكية الصهيونية المغتصبة الذي دمرت الحجر والبشر وافتقدوا كل القيم الانسانية والاخلاقية والمواثيق والاتفاقيات الدولية . تحية اجلال واكبار لجيشنا وقواتنا المسلحة والقوة الصاروخية الشجاعة الباسلة وكل مجاهدينا العظماء .

https://www.facebook.com/alnafisuni.edu.ye