أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / تربية صنعاء تدشن المسابقة المنهجية لطلاب الثانوية 
المسابقة المنهجية لطلاب الثانوية بصنعاء

تربية صنعاء تدشن المسابقة المنهجية لطلاب الثانوية 

Spread the love

المسابقة المنهجية

دُشنت بمحافظة صنعاء، السبت  المسابقة المنهجية العلمية لطلاب المدارس الثانوية “القسم العلمي” للعام الدراسي١٤٤٥ﮪ/ 2023- 2024م.

وفي تدشين المسابقة بمديرية صنعاء الجديدة، التي تضم مدارس المديرية، وتستمر سبعة أيام، أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، أن المسابقة تهدف للارتقاء بالعملية التعليمية من خلال تحفيز مهارات الطلبة في كافة مراحل المسابقة والتي تمثل نتاج جهدهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي.

واعتبر المسابقة رسالة باستمرار التعليم وتحقيق النجاحات التي أفشلت مخططات العدوان الهادفة إيقاف العملية التعليمية وتجهيل الأجيال من خلال التدمير الممنهج للمنشآت التعليمية.

فيما أكد مدير التربية بالمديرية فهد مرشد، أهمية المسابقة لتعزيز روح التنافس بين الطلاب وتشجيعهم على الاجتهاد لنيل أعلى درجات النجاح والحصول على مراكز متقدمة.

وفي اليوم الأول من المسابقة التي أقيمت بمدرسة جيل الرسالة، فازت مدارس نهج الأوائل والريادة بالمركز الأول، وحلت مدرسة الزيتونة ثانياً، والامتياز وقمة العلم ثالثاً على مستوى مدارس البنين الأهلية.

اقرأ ايضاً: تربية صنعاء تناقش احتياجات القطاع التعليمي للعام الدراسي المقبل

وعلى مستوى مدارس الطالبات الأهلية، فازت مدارس الجزيرة بالمركز الأول، وحلت الرسالة ثانياً، ونهج الأوائل المركز الثالث، لتحل نوابغ العصر رابعاً، والمعارف خامساً.

حضر التدشين مديرا الأنشطة بتربية المحافظة محمد الشاوش، والإعلام التربوي علي المخلافي، ونائب مدير التعليم الأهلي فارس المحاقري، وعدد من رؤساء الأقسام وموجهين ومديرو المدارس المشاركة.