أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / تربية صنعاء تناقش الاستعدادات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

تربية صنعاء تناقش الاستعدادات للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف

Spread the love

المولد النبوي 

ناقش اجتماع موسع برئاسة مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبدالقادر عباس المهدي، اليوم، الاستعدادات للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، للعام ١٤٤٥هـ.

وتطرق الاجتماع الذي حضره مدير إدارة الأنشطة وتعليم القرآن الكريم بمكتب التربية ومدراء المناطق التعليمية، إلى مهام المناطق والمدارس في المشاركة والتحضير لإحياء هذه الذكرى العظيمة، وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة، والاهتمام بإنارة وتزيين المناطق والمدارس.

وفي الاجتماع أكد مدير مكتب التربية، على كافة المناطق بإعداد الخطط اللازمة للاستعداد والتحضير للاحتفاء بذكرى مولد رسول الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، بما يليق ببعظمته ومكانته وارتباط وحب اليمنيين للرسول الأعظم.

وحث المهدي على أهمية تضافر الجهود ومشاركة المناطق والمدارس في إحياء هذه الفعالية وتفعيل الأنشطة المدرسية والاحتفالات الدينية التي تجسد أهمية المناسبة وابراز مظاهر الابتهاج والاحتفاء بها .. مبيناً الدور الهام الذي يلعبه القطاع التربوي في المشاركة الفاعلة وتنفيذ كافة الأنشطة المتعلقة بها.

فيما أكد مدراء المناطق التعليمية، حرصهم على الاستعداد المبكر لإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة في عموم مكاتبها ومدارسها وبما يليق بسيد وخير خلق الله محمد صلوات الله عليه وآله.. مبيناً أن الاحتفال بهذه الذكرى الغالية على قلب كل مسلم ليس حدثاً محلياً بل مناسبة عالمية يحتفل بها المسلمون في كل مكان.

 تربية صنعاء تدشن المرسم الحر لطلاب مدارس الأمانة

وأشاروا إلى أن الاحتفال بمولد قائد ومنقذ ومعلم البشرية صلى الله عليه وآله وسلم، يغيض ويؤلم أعداء الإسلام، ويؤكد على الارتباط الوثيق لشعب الإيمان والحكمة برسولهم الكريم والمضي على نهجه في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

وكان الاجتماع أقر تدشين فعاليات الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لمكتب التربية بأمانة العاصمة والمناطق التعليمية بالمديريات صباح يوم الإثنين القادم بمدرسة خالد بن الوليد بمنطقة التحرير التعليمية .. داعياً مدراء المناطق والمدارس الحكومية والأهلية إلى الحضور لإحياء فعالية التدشين.

 https://www.facebook.com/ymnedunews.net