أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / رئيس الجامعة التخصصية الدكتور مجاهد الجبر لـ”أخبار التعليم” :طريق ميلاد الجامعة لم يكن مفروشاً بالورود
الحفل السنوي لتكريم تكريم اوائل الطلبة والكادر الاكاديمي والاداري والعاملين بالجامعة التخصصية

رئيس الجامعة التخصصية الدكتور مجاهد الجبر لـ”أخبار التعليم” :طريق ميلاد الجامعة لم يكن مفروشاً بالورود

Spread the love

– الأستاذ حسين حازب.. شخصية حكيمة وغير عادية قادت وزارة التعليم العالي بحنكة واقتدار

– كلمة معالي الوزير كانت حافز لنا كادارة وككادر وكطلاب بان نواصل مسيرة التميز والنجاح

– عودة العديد من الجامعات ذات الاختصاصات الطبية الى الاعتراف العالمي.. انجاز يُحسب للوزارة

– توسيع البنية التحتية للجامعة..مخرجات تعليم قوية..اعتماد برامج الجامعة محليا وعربية.. أولوياتنا القادمة

– لدينا خطة استراتيجية إلى 2027 نحرص من خلالها الانطلاق بثقة كبيرة الى جودة تعليمية محلية وخارجية

حوار الدكتور مجاهد

شبكة أخبار التعليم/ خاص

رغم حداثة ميلادها؛إلا أنها تسير بخطى ثابتة نحو التميز والعطاء، انها الجامعة التخصصية الحديثة، التي تم افتتاحها مؤخراً من قبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين حازب، ووكلاء الوزارة ومجلس الاعتماد الاكاديمي وعدد من الشخصيات الاجتماعية والحكومية، حيث كان تاريخ 1 اكتوبر 2023، تاريخ مميز والإذن ببدء العام الدراسي الجديد 2023 – 2024م .

طموحات وتطلعات كبيرة تسعى الجامعة إلى انجازها من خلال خطة استراتيجية قادمة 2023 – 2027 م، تحرص قيادة الجامعة من خلالها على تأسيس – مداميك الجامعة التخصصية الحديثة، واستكمال بنيتها التحتية والتنظيمية والأكاديمية، ثم الانطلاق بثقة كبيرة الى جودة تعليمية محلية وخارجية .

ويقول الدكتور مجاهد ناصر الجبر أستاذ الذكاء الإصطناعي رئيس الجامعة  في حديث سريع  تركز حول حدث ميلاد الجامعة ،  للشبكة اليمنية لأخبار التعليم” لقد كان الوصول الى مرحلة ميلاد الجامعة التخصصية الحديثة، طريقا ليش مفروشا بالورود، حيث كان مليئاً بالصعاب والتحديات، لكن بفضل الله تعالى وصلنا في الاخير الى ما نتمناه للوطن ولنا كجامعة تخصصية حديثة وللمجتمع وللمنطقة في شمال امانة العاصمة .

وكل الشكر والتقدير لمن ساهم في هذا الانجاز والوصول الى هذه المرحلة، سواء من الكادر داخل الجامعة أو من قيادات الوزارة الذين ابلوا بلاء حسناً للوصول الى هذه المرحلة .

نشكر ايضا الشبكة اليمنية لاخبار التعليم من خلال تواجدها الدائم الى جانبنا في مثل هذه المناسبات ومحاولتها لابراز كل ما هو جميل بشكل عام “.

رئيس نقابة تكنولوجيا المعلومات يشيد بالبنية التحتية التي تتمتع بها الجامعة التخصصية الحديثة

(وزير التعليم العالي شخصية حكيمة وغير عادية)

حوار مع رئيس الجامعة التخصصية شبكة أخبار التعليم تحاور رئيس الجامعة التخصصية

وحول قراءته لخطاب وزير التعليم العالي الداعم للجامعة في حفل الميلاد الرسمي للجامعة، قال أستاذ الذكاء الاصطناعي ” معالي وزير التعليم العالي شخصية حكيمة وغير عادية في قيادتها للوزارة بحنكة واقتدارن خاصة في هذه المرحلة في ظل ما يعانيه الوطن من عدوان، الا انه استطاع بحنكته وخبرته الادارية الوصول بالتعليم العالي الى مرحلة طيبة وجيدة .وهناك العديد من الشواهد الكثيرة التي تجسد ذلك الجهد، لعل ابرزها عودة العديد من الجامعات ذات الاختصاصات الطبية الى الاعتراف العالمي ومحاولة زيارة الهيئة الدولية للاعتمادات الطبية الى اليمن والاطلاع عن كثب وعن قرب لمثل هذه الكليات والجامعات، وهذا نجاح يحسب لمعالي الوزير صراحة . وتوجيهه لمجلس الاعتماد الأكاديمي ومتابعة الجامعات في تحسين المخرجات التعليمية . بالإضافة إلى عمل حراك كبير في أنشطة الجامعات المختلفة بمختلف النواحي العلمية والثقافية والرياضية والوطنية والبحثية وغيرها .

شبكة أخبار التعليم تحاور رئيس الجامعة التخصصية شبكة أخبار التعليم تحاور رئيس الجامعة التخصصية

الدكتور مجاهد الجبر أستاذ الذكاء الاصطناعي في حديث العمر عن الكلية التخصصية الحديثة في “قصة نجاح”

وأضاف ” خطاب معالي الوزير كان محفز وداعم ورئيسي لنا، وهي مناسبة لتقديم جزيل الشكر والامتنان لمعاليه، وقد كان مصدر حافز لنا كادارة وككادر وكطلاب بان نعمل على المزيد من الجهد للارتقاء بمستوى التعليم ومواصلة مسيرة التميز والنجاح ، خصوصا ونحن نحمل هم كبير جدا في منطقة شمال امانة العاصمة بان نتميز وأن نكون كما يريده لنا معالي الوزير وبما يتناسب وتوجيهات وتطلعات الوزارة “.

وحول اولويات رئاسة الجامعة في المرحلة القادمة، قال الدكتور مجاهد الجبر “اولوياتنا هي السعي نحو توسيع البنية التحتية للجامعة. وتوسيع برامج الجامعة للعام القادم والاعوام القادمة الاخرى . ونسعى بشكل رئيسي الى التعاون مع وزارة التعليم العالي ومجلس الاعتماد الاكاديمي في تقديم برامج الجامعة واعتمادها محليا، مع الحرص على اعتمادها خارجيا أيضا .
ونسعى أيضا وبشكل كبير في الوصول الى مخرجات تعليم قوية وربط شراكات قوية مع الجامعات ومؤسسات تعليمية مماثلة في الخارج، حتيث لدينا خطة استراتيجية قادمة 2023 – 2027 م، نحرص من خلالها بداية على تأسيس – وبقوة – مداميك الجامعة التخصصية الحديثة واستكمال بنيتها التحتية والتنظيمية والأكاديمية، ثم الانطلاق بثقة كبيرة الى جودة تعليمية محلية وخارجية .