أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / دورة تدريبية تستهدف 380 معلم ومعلمة في مديرية بني حشيش بصنعاء

دورة تدريبية تستهدف 380 معلم ومعلمة في مديرية بني حشيش بصنعاء

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

نظم الصندوق الاجتماعي للتنمية و  بالتعاون مع مكتبي التربية والتعليم بمحافظة صنعاء و مديرية ببني حشيش . برنامج تدريبي لمعلمي ومعلمات المرحلة الأساسية والثانوية.

يهدف البرنامج الذي يستمر 18 يوماً إلى إكساب 380 معلما ومعلمة موزعين على أربع حقائب تدريبية في عزلة رجام الاعلى والاسفل والشرفة، مهارات تربوية حديثة في مجالات: التخطيط للتدريس، استراتيجيات أساسية في التعليم النشط، التقويم والقياس التربوي، إدارة الصف وتنظيمه.

وفي الافتتاح، نوه مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية صبري القحم، بأهمية الدورة ودور الصندوق الاجتماعي في تبني دعم مثل هذه الأنشطة التأهيلية بهدف تحقيق نتائج مثمرة في مخرجات العملية التعليمية وتعزيز خطة تجويد التعليم.

وحث المشاركين في الدورة على الحرص والاستفادة الحقيقية من البرنامج التدريبي، بما يسهم في تطبيقه على الواقع العملي للوصول إلى معيار الجودة والكفاءة في تعليم الطلاب وتخريج متفوقين وفق أسس علمية منهجية تخدم عجلة التعليم.

فيما أوضح منسق المشروع في الصندوق الاجتماعي للتنمية محمد العصري، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن مشروع دعم العملية التعليمية وتدريب الكوادر التربوية والذي يتبنى الصندوق دعمه لمساندة وزارة التربية والتعليم في ظل تحديات وصعوبات المرحلة الراهنة.