أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / رئيس جامعة الناصر يشارك في حفل تكريم الجامعات المدرجة بالتصنيف العربي بالقاهرة
رئيس جامعة الناصر في حوار مع الشبكة اليمنية لأخبار التعليم

رئيس جامعة الناصر يشارك في حفل تكريم الجامعات المدرجة بالتصنيف العربي بالقاهرة

Spread the love

رئيس جامعة الناصر

المركز الاعلامي للجامعة

تلقى رئيس جامعة الناصر الأستاذ الدكتور عبد الله حسين طاهش، دعوة من الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية ممثلة بالأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، للمشاركة في حفل توزيع شهادات وتكريم الجامعات المدرجة بالتصنيف العربي للجامعات لسنة 2023م ، بناء على استضافة كريمة من ادارة الملتقى الدولي للتعليم العالي والتدريب (EDUGATE)، وذلك يوم غد الخميس الموافق 22-2- 24 م، الساعة السادسة مساء في فندق كمبنسكي رويال مكسيم للتجمع الأول ، القاهرة .

رئيس جامعة الناصر

اقرأ أيضاً: الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تجدد اعتماد برنامج بكالوريوس الصيدلة لجامعة الناصر

ويعكس التصنيف العربي للجامعات 2023، تضافر جهود اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الإلكسو) واتحاد مجالس البحث العلمي العربية، حيث أن الهدف من التصنيف العربي للجامعات هو تحسين مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي والوصول بالجامعات العربية الى الجيل الرابع للجامعات .

https://www.al-edu.com
جدير بالذكر ان التصنيف يعتمد الدقة والموضوعية ويرعى خصوصية الدول العربية، ويعتمد على جودة التعليم والتعلم وتميز اعضاء هيئة التدريس والبحث العلمي والريادة والابتكار والتعاون الدولي وخدمة المجتمع .

وكان الدكتور الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية،  قد اعلن عن استضافة القاهرة الخميس  احتفالا لتكريم وتسليم شهادات الجامعات العربية المدرجة ضمن النسخة الأولى من التصنيف العربى للجامعات 2023، والصادر عن الاتحاد بالتعاون مع جامعة الدول العربية، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «ألكسو»، واتحاد مجالس البحث العلمى العربية.
وأشار سلامة إلى أن الاحتفال الذى يأتى فى إطار افتتاح النسخة الـ14 من الملتقى الدولى للتعليم العالى والتدريب «إديوجيت» يشمل تكريم لفيف كبير من رؤساء الجامعات العربية، وتكريم 28 جامعة مصرية ظهرت ضمن قائمة النسخة الأولى للتصنيف.
ولفت إلى أن الهدف من التصنيف، تحسين مخرجات التعليم العالى والبحث العلمى والوصول بالجامعات العربية إلى الجيل الرابع من الجامعات، وتحقيق المستهدف بمواصلة تقديم تعليم عربى عالى الجودة يتوافق مع المعايير الدولية وينافس عالميا فى مختلف القطاعات والتخصصات، ويسهم فى تنمية المجتمعات العربية.