أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / جامعة الملكة أروى تُقر برنامج “ماجستير صحة عامة”

جامعة الملكة أروى تُقر برنامج “ماجستير صحة عامة”

Spread the love

أخبار التعليم/ المركز الإعلامي

برعاية رئيس جامعة الملكة أروى الاستاذ الدكتور محمد أحمد الخياط وبحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور غسان علي هاشم، اقام مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة، اليوم الأربعاء، ورشة عمل بعنوان (مراجعة وإقرار برنامج ماجستير صحة عامة) .

الورشة التي شهدت حضور مجلس رئاسة الجامعة مع مركز التطوير وضمان الجودة، شهدت إقرار برنامج الماجستير في الصحة العامة، بعد مناقشة مستفيضه، ووفق أحدث مواصفات برامج الجودة والاعتماد الأكاديمي ،

وذلك بحضور عميد كلية الدراسات العليا الدكتور/ إسماعيل بدر الدين، وعميد كلية العلوم الطبية الدكتور/ لطف الرحبي، وعميد كلية الحقوق الدكتور/ عادل عبد الرحيم، وعضو مركز التطوير وضمان الجودة الدكتورة/ حورية الصبري .

ويهدف البرنامج إلى تأهيل كفاءات قادرة على التعامل مع الاتجاهات الصحية. كما يعكس البرنامج احتياجات المجتمع المحلي، وهوية الجامعة وخطتها الاستراتيجية في التطوير الأكاديمي، حيث يأتي إقرار برنامج “ماجستير صحة عامة”، ضمن حزمة من البرامج التي تشرف على استحداثها عمادة الدراسات العليا بالتعاون مع كليات الجامعة المختلفة .

وقد شارك في الورشة مجموعة من الأساتذة المتخصصين ،وهم:
أ.د/ عبدالسلام محمد دلاق
أ.م.د/ احمد الشاحذي
أ.م.د/ أفراح الذبحاني
د/ فوز أبو الغيث
د/ عماد الشميري
د/ فارس مهدي

 

وقد ناقش الحاضرون العناصر التي تضمنتها وثيقة توصيف البرنامج، بدء بمواءمة رؤية ورسالة البرنامج وأهدافه مع رؤية ورسالة وأهداف القسم العلمي والكلية والجامعة.

كما ناقش الحاضرون مخرجات البرنامج والخطة الدراسية في ضوء المرجعيات المحلية والإقليمية والدولية .
وقد إنتهت الورشة إلى إقرار البرنامج بعد إجراء بعض التعديلات التي خرجت بها الورشة.

 

 

وقد  تخللت الورشة قيام رئاسة الجامعة بتكريم  عدد من الأكاديميين بالجامعة .