أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / مجلس الإعتماد الأكاديمي يشيد ببرنامج ماجستير المحاسبة بجامعة الملكة أروى
لجنة مجلس الاعتماد الأكاديمي تزور كلية الدراسات العليا بجامعة الملكة اروى

مجلس الإعتماد الأكاديمي يشيد ببرنامج ماجستير المحاسبة بجامعة الملكة أروى

Spread the love

أخبار التعليم/ المركز الإعلامي

* عميد كلية الدراسات العليا يؤكد: زيارة مجلس الإعتماد الأكاديمي للجامعة تُضيف للبرنامج “مصداقية”

أشادت لجنة مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة، بالجهود التي تبذلها جامعة الملكة أروى على مستوى تنفيذ توصيات لجان فتح البرامج الأكاديمية الجديدة، والعمل بما يسهم في الارتقاء بمستوى العملية التعليمية وتوفير بيئة تسهم في إعداد مخرجات تلبي تطلعات سوق العمل واحتياجات التنمية، جاء ذلك خلال زيارة قام بها اليوم فريق مجلس الإعتماد الاكاديمي لكلية الدراسات العلياء بجامعة الملكة أروى، برئاسة الأستاذ الدكتور أنور مسعود مدير عام العلاقات بالمجلس والاستاذ الدكتور محمد الحسيني عضو المجلس، بهدف تقييم برنامج ماجستير المحاسبة بكلية الدراسات العليا بجامعة الملكة أروى .

لجنة مجلس الاعتماد الأكاديمي تزور كلية الدراسات العليا بجامعة الملكة اروى

وقد كان في استقبال لجنة مجلس الإعتماد الأكاديمي، الدكتور/ إسماعيل بدر الدين عميد كلية الدراسات العليا، بحضور الدكتور/ ياسين الزريقي رئيس قسم المحاسبة في كلية الدراسات العليا والدكتور/ عبدالغني المقبلي والدكتورة/ حورية الصبري ممثلي مركز التطوير وضمان الجودة في الجامعة، والدكتور/ عادل عبدالرحيم مدير وحدة الجودة في كلية الدراسات العليا والأستاذة/ آسيا عبدالحكيم -مسجل الكلية .

حيث أوضح الدكتور أنور مسعود أن هدف الزيارة تأتي للإسهام في تحسين وتطوير برنامج الماجستير في المحاسبة في الجامعة، مشيدا بجهود قيادة الجامعة في الإرتقاء بالعملية التعليمية .

من جانبه قدم عميد كلية الدراسات العليا الدكتور إسماعيل بدر الدين، للجنة شرحا وافيا عن عمل الكلية ومنهجية التدريس والتقييم والتوصيف ، مثمناً زيارة اللجنة للكلية، مشدداً على أنها تضيف للبرنامج مصداقية بالمتابعة والتوجيه .

لجنة مجلس الاعتماد الأكاديمي تزور كلية الدراسات العليا بجامعة الملكة اروى للاطلاع على برنامج الماجستير

كما اشاد الدكتور إسماعيل بدران، بما تقدمه الجامعة من دعم متواصل لعملية تطوير البرامج الاكاديمية وفقا لمتطلبات مجلس الاعتماد الاكاديمي والرؤية الواضحة لاستراتيجيات وخطط العمل بما يخدم التعليم الجامعي والتنمية المجتمعية في اليمن.

وخلال الزيارة، أطلعت اللجنة على مستوى التجهيزات التي تتميز بها الكلية، وفق متطلبات مجلس الاعتماد الأكاديمي وتوصيات لجان فتح البرامج الاكاديمية والجهود التي تُبذل في تعزيز العملية الأكاديمية، بما يضمن تقديم تعليم نوعي منافس لإحدى أعرق الجامعات اليمنية .

لجنة مجلس الاعتماد الأكاديمي تزور كلية الدراسات العليا بجامعة الملكة اروىلجنة مجلس الاعتماد الأكاديمي تزور كلية الدراسات العليا بجامعة الملكة اروى

وخلال اللقاء تمت الإجابة على مختلف استفسارات اللجنة، وإطلاعها على كافة البيانات وخطط وتوصيف المقررات واليات التدريس والتقييم والوسائل التعليمية المتاحة، مع زيارة لمكتبة الكلية للاطلاع على احدث ما قدمته من كتب مرجعية للباحثين والطلاب .