أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / طلاب المساعدين والتمريض والقبالة بكلية الآفاق يزورون المركز الوطني لمختبرات الصحة

طلاب المساعدين والتمريض والقبالة بكلية الآفاق يزورون المركز الوطني لمختبرات الصحة

Spread the love

 

أخبار التعليم/ عصام الروحاني

برعاية عمادة كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية وإدارة التدريب بالكلية نظم قسم المختبرات المستوى الثاني رحلة علمية إلى المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية يوم امس السبت الموافق 2023/5/20م وقد رافق الطلاب في رحلتهم العلمية د/ عادل خضري رئيس قسم المختبرات الطبية ونائب العميد للشؤون الأكاديمية و بمعية د/ انتصار الزباع أمينة معمل المختبرات الطبية بالكلية.

وقد كان في استقبال الطلاب د/ سميرة الاشول مشرف التدريب العلمي بالمركز وقد تعرف الطلاب على أقسام المختبر وأجهزة المختبر وكيفية التعامل معها وتفسير النتائج.

هذا وقد انتقل الطلاب لزيارة أقسام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية كبنك الدم وقسم الكيمياء والهرمونات والفيروسات والاستقبال. كما تم شرح العديد من الفحوصات المخبرية وكيفية التأكد من صحة النتائج، وتلقى الطلاب العديد من المعلومات المتعلقة بالمختبرات.

هذا وقد اثنى الطلاب على الزيارة الاكثر من رائعة والتى استفاد منها الجميع كما قدموا الشكر والتقدير لعمادة الكلية ممثلة بالدكتور مجدي الصماط لتفعيلها مثل هذه الرحلات العلمية التي تقيمها لتأهيل الطلاب وليتم التطبيق لما تم دراسته على الواقع وكذا للدكتور عبدالاله الحرازي مدير مختبرات الصحة العامة المركزية على تعاونهم والسماح لهم بزيارة كافة اقسام المختبر وعلى المعلومات القيمة التي حصلوا عليها خلال هذه الزيارة.

وكذلك الشكر والتقدير لإدارة المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية لاستضافة طلاب كلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية وتعريفهم على أقسام المختبر وأجهزة المختبر وكيفية التعامل معها وتفسير النتائج.