أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / طلبة كلية الحقوق بجامعة الملكة أروى يزورون محكمة جنوب شرق الأمانة “أخبار التعليم”

طلبة كلية الحقوق بجامعة الملكة أروى يزورون محكمة جنوب شرق الأمانة “أخبار التعليم”

Spread the love

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

قام وفد من طلبة كلية الحقوق بجامعة الملكة أروى، بزيارة إلى محكمة جنوب شرق الامانة، برئاسة عميد الكلية  الدكتور عادل  عبد الرحيم محسن  ورئيس قسم القانون العام الدكتور اسماعيل بدر الدين. حيث رحب المسؤولون في المحكمة بالزيارة، مقدمين التسهيلات لإنجاحها .

وقد تمكن الطلاب من التعرف على كيفية سير رفع الدعوى المدنية والجنائية، مروراً بجلسات المحكمة ودائرة تنفيذ الاحكام المدنية والجنائية وختاما بدوائر النيابة وجهة التحقيق واللقاء المباشر مع وكيل النيابة في المحكمة واعضائها، الذين رحبوا بالوفد الزائر .

وكانت الزيارة فرصة ثمينة لطلبة الكلية في مشاهدة جلسات للمحكمة وبعض من اجراءات المحاكمة، حيث اكتسبوا معلومات هامة في مجال تخصصهم .

وتأتي هذه الزيارة ضمن خطة كلية الحقوق وحرص من رئاسة الجامعة على تفعيل التطبيق العملي للمضمون النظري لعدد من المساقات الدراسية.

وفي نهاية الزيارة تقدم عميد كلية الحقوق نيابة عن الوفد، بالشكر والتقدير لقضاة المحكمة على الاهتمام وحسن الاستقبال، والمعلومات المفيدة التي حصل عليها الطلبة أثناء نشاطات الزيارة.

من جانبهم عبر الطلاب عن بالغ شكرهم وتقديرهم لقيادة الجامعة على اهتمامها باكساب منتسبيها مهارات عملية وتطبيقية، تمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه بعد التخرج .