أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام /  تعز: مسلحون يعتقلون مدير مكتب التربية و يتحرشون بالطالبات بالصلو
مسلحون يتحرشون بالطالبات ويعتقلون مدير مكتب التربية بتعز

 تعز: مسلحون يعتقلون مدير مكتب التربية و يتحرشون بالطالبات بالصلو

Spread the love

مدرسة سبأ 

تشهد مديرية الصلو بمحافظة تعز انتفاضة عارمة وغضب واسع ضد القوات العسكرية الموالية للاخوان المتمركزة في القرى وارتكابها للانتهاكات والاعتداءات والتحرش بالفتيات والنساء والفساد الأخلاقي وشن حملة اعتقالات طالت مسؤولين المديرية واستخدام أسلحة التحالف لقصف المنازل عشوائيا وترويع النساء والأطفال.

وقالت مصادر محلية أن القيادي في صفوف الشرعية ” وجدي القدسي ” الملقب بـ ( السيطرة ) وإخوانه ومجاميع مسلحة على متن أطقم عسكرية بمداهمة منازل المواطنين منطقة العكيشة الشرف بمديرية الصلو والاعتداء على المواطنين وقصف المنازل عشوائياً.

وأضافت أن القوات العسكرية قامت بالاعتداء على مدير مجمع سباء التربوي عكيشة الأستاذ ” منير راوح ” بالضرب المبرح بأعقاب البنادق ما أدى لإصابته بجروح بليغه.

وبحسب المصادر فأن قوات الشرعية بقيادة وجدي القدسي على متن أطقم عسكرية اقتحموا مجمع سباء وأطلقوا النيران بشكل عشوائي على القرى ومنازل المواطنين وقاموا باعتقال مدير مكتب التربية ” أنور الشب ” ومدير مدرسة سباء ” منير راوح ” والشيخ ” معاذ حزام ” واقتيادهم إلى السجون الخاصة.

وأشارت المصادر أن عملية الاعتقالات ومداهمة المنازل وقصف منازل المواطنين تأتي على خلفية مطالبة مدير المدرسة والأهالي من أفراد النقطة العسكرية بالتوقف عن التحرش بالطالبات ومؤاذات نساء المنطقة.

ووفق شكوى تقدم بها أهالي مديرية الصلو إلى محافظ المرتزقه  ومدير أمن المديرية ومدير قسم شرطة الصلو أوضحوا فيها أن النقطة المتواجدة جوار مجمع سباء التعليمي عكيشة بقيادة المدعوا ” وجدي القدسي ” الملقب بالسيطرة وإخوانه وعصابته تقوم بارتكاب أعمال مشينة ومخله بالآداب والشرف وسلوكيات خارجة عن حدود الأدب والأعراف القبلية.

 محافظ تعز يتفقد مشروع مركز الصمود للتعليم المجتمعي ومحو الأمية وتعليم الكبار

مضيفة بأن تلك الأفعال ستؤدي إلى مشاكل قد لا يحمد عقابها ولا يتسع المجال لذكرها في إشارة إلى فساد أخلاقي وممارسات ضد النساء والطالبات.

وطالب الأهالي في الشكوى بسرعة رفع أفراد النقطة العسكرية في العكيشة وتأديبهم نتيجة الأعمال الهمجية وإخراج المدعو ” وجدي السيطرة ” وإخوانه وعصابته من المنطقة بعد أن زادت تجاوزاته ومشاكله واستخدامه الأسلحة للاعتداء على المواطنين وإطلاق النار عليهم وتشجيعه للعصابات والأعمال المحله بالشرف.

وأكد الأهالي في الشكوى أن المدعو وجدي السيطرة قام مؤخراً برفقة عصابته المسلحة بمداهمة مجمع سباء التربوي والاعتداء على مدير المدرسة الأستاذ منير راوح وضربه بشكل مبرح واعتقاله إلى جانب مدير التربية وشيخ المنطقة.

مدرسة سبأ 

وأكدت المصادر أن أهالي منطقة العكيشة بمديرية الصلو أعلنوا النفير لطرد القوات العسكرية وأفرادها وأن الأوضاع متوترة وسط تهديدات المواطنين باستخدام السلاح للدفاع عن شرفهم وأعراضهم.

وذكرت المصادر أن طلاب مجمع سباء نفذو صباح اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة برحيل القوات العسكرية وسرعة الإفراج عن المعتقلين ومحاسبة المتورطين بارتكاب الانتهاكات والفساد الأخلاقي.

 https://www.facebook.com/ymnedunews.net