أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع مدني / مستشفى السبعين للأمومة والطفولة يدشن العمل في قسم التعقيم المركزي

مستشفى السبعين للأمومة والطفولة يدشن العمل في قسم التعقيم المركزي

Spread the love

قسم التعقيم

#المركز_الإعلامي_خاص

افتتح مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة مؤخرا العمل قسم التعقيم المركزي بعد اعادة ترميمه بهدف تجويد خدمات الرعاية الصحية. التي يقدمها المستشفى للأم والطفل .

وأوضح نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني الذي افتتح القسم أن أهمية التعقيم تكمن في مكافحة العدوى باعتباره الضامن لسلامة المستشفيات و خلوها من الامراض المعدية حيث تستقبل المراكز الصحية عدد كبير من المرضى ما يستدعي وجود إجراءات عالية الجودة في تعقيم الأدوات و الأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية.
من جانبها أوضحت مدير عام مستشفى السبعين الدكتورة ماجدة الخطيب أهمية القسم الذي تم اعاده تأهيله وفق معايير الجودة العالمية لضمان تقديم خدمة صحية متكاملة في المستشفى بما يكفل حماية المرضى والعاملين من خلال مستويات التعقيم العالية لجميع المستلزمات الطبية وفق خطوات آمنه وفعالة ومعتمدة ومعقدة في تجهيز المستلزمات الطبية المعقمة لغرف العمليات الكبرى والطارئة .

اقرأ أيضاً: الدكتورة ماجدة الخطيب :دعم هيئة الزكاة لمستشفى السبعين بجهاز الأشعة المقطعية عمل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمرضى

قسم التعقيم

https://www.facebook.com/SabeenHospital
لافتة بحضور نائبتها للشؤون المالية والأدارية الدكتورة سارة جحاف ،ونائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد محمد صلاح ، إلى حرص المستشفى على إيجاد اعلى مستويات الجودة الصحية ما استوجب الاهتمام بقسم التعقيم الذي يتعامل مع الوقاية من العدوى ويمثل أحد الجوانب الأساسية للرعاية الصحية الشاملة.
بدورة أوضح رئيس قسم التعقيم المركزي بالمستشفى الدكتور عبدا للطيف دارم ان القسم يعمل وفق معايير جودة عالمية ووفقاً لإجراءات متخصصة لتوفير مستلزمات طبية معقمة بهدف إمداد المستشفى بشكل روتينى بجميع المستلزمات المعقمة اللازمة.
مشيرا أن التعقيم يكفل مكافحة العدوى وجزء رئيسي من نجاح العمليات الجراحية لان الأدوات الطبية التي تلامس انسجة الجسم او السوائل النظيفة تعتبر من العناصر الحرجة التي يجب ان تكون معقمة عند استخدامها للحد دون الانتقال الجرثومي للمريض.