أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع مدني / مستشفى فلسطين : اجتماع لرفع جودة العمل وكفاءة الأداء

مستشفى فلسطين : اجتماع لرفع جودة العمل وكفاءة الأداء

Spread the love

 

عقد اليوم بمستشفى فلسطين للامومة والطفولة، إجتماع مع مدراء و رؤساء الاقسام الطبية والفنية برئاسة د.زينب المؤيد نائب المدير العام للشؤون المالية ود.هارون الضبيبي نائب المدير العام للشؤون الفنية والأكاديمية .

خلال الاجتماع أكد النائب الفني والاكاديمي على أهمية الالتزام بالسياسات والمعايير لكل قسم ومتابعة التطورات التي تساعد في رفع جودة العمل وكفاءة الأداء.

هذا وطرحت د.خلود العراسي رئيس قسم العناية العديد من النقاط حول ربط الاحتياج مع سياسة الجودة وتشكيل لجنة طبية لمناقشة فاعلية الادوية على المرضى وتوفير كافة الاجهزة المتطلبة لكل غرفة عناية .، كما نوهت على ضرورة توفير لقاح HIV للكادر العامل في العناية .

فيما اقترحت د.امل المالكي رئيس قسم النساء والولادة على ضرورة وجود اي طبيب باطنية مناوب لمتابعة حالات العناية نساء بشكل مستمر وأهمية الإبلاغ عن النتائج الحرجة بشكل فوري وعاجل .

كما نوهت د.زينب المؤيد اثناء مناقشة بقية الأقسام الى أهمية توفير الاحتياجات والمستلزمات للقسم وطرحت العديد من الاقتراحات لقسم الحضانة منها توسعة الحضانة في الفترة القادمة لاستقبال أكبر عدد من الحالات وكذلك تجهيز غرف آمنة للرضاعة وتوفير جهاز x-Ray متحرك بالقسم.

هذا وخرج الاجتماع بعديد من التوصيات والاقتراحات اهمها:
توسيع بنك الدم.
تحسين مستوى النتائج.
مناقشة الحوادث العرضية. وايجاد الحلول لها .
عمل خطة للطوارئ.
توفير أطباء للطوارئ.
الابلاغ عن الحالات الحرجة وتقييمها من طبيب الطوارئ واستدعاء الطبيب المختص حسب الاحتياج.
توزيع طبيبات البورد بشكل منتظم وبحسب الاحتياج .
توزيع المتطوعات بشكل منتظم .
تقييم أداء وكفاءة التمريض في الاقسام بشكل دوري .
العمل بالسياسات داخل الاقسام والالتزام بها من قبل الكادر الطبي والتمريض.
الرفع بالاحتياج من الكوادر التمريضية في الأقسام