أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جامعة المعرفة تقيم احتفالية مركزية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة
جامعة المعرفة تقيم احتفائية مركزية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

جامعة المعرفة تقيم احتفالية مركزية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

Spread the love

يوم المرأة المسلمة

نظمت جامعة المعرفة والعلوم الحديثة فعالية احتفائية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة الذي يأتي تزامناً مع ميلاد سيدة النساء فاطمة البتول الزهراء .
وفي الفعالية التي أقيمت بإشراف وحضور أ. م. د/جيهان عشيش رئيس قسم اللغات والترجمة بالجامعة التي القت كلمة ترحيبية بالحاضرات وشكرت جهود كل من كان لها دور في أن تخرج الفعالية بهذه الحلة البهية في هذه المناسبة الجليلة.
وأشارت إلى أهمية الاحتفاء بميلاد سيدة نساء العالمين التي تحمل الكثير من الدلالات المهمة من أبرزها المكانة العظيمة للمرأة المؤمنة في الإسلام، لاسيما وأنه قد أعلى من شأنها وكرمها أيما تكريم، وأشارت إلى أن الزهراء هي النموذج الأرقى وهي سيدة نساء هذه الأمة، وأكدت أنها نموذج الحرية،والكرامة،والسلم،والانسانية،والانصاف،وأكدت أنه لابد أن نجعل منها نموذجنا القرآني في كل مجالات الحياة،محذرة من الأنظمة الغربية وأدواتهم العميلة المنفذة لمشاريع الغرب الذي يسعى لحرمان الشعوب من التطلع للكمال البشري من خلال قدوات عظيمة كالسيدة الزهراء _عليها السلام _ من خلال أدواته في مناطقنا الإسلامية،وختمت حديثها بأهمية التأسي بسيدة النساء والحذر من الانجرار وراء القدوات التي يصنعها الغرب لافساد الأجيال المسلمة.
قد تكون صورة ‏نص‏
كما ألقيت في الفعالية كلمة لإحدى ثقافيات الهيئة النسائية الثقافية العامة التي ركزت على أهمية أن تقتدي كل مؤمنة بالسيدة فاطمة البتول الزهراء _ عليها السلام _ وأن تكون حاضرةً في كل منزل من خلال تربية أجيال عظماء كأهل البيت عليهم السلام جميعاً والذين تحلو بأكرم الأخلاق وجسدوا الإسلام في أبهى حلله وذكرت بالسيدة الزهراء عليها السلام ومواقفها السامية والتي خلدها القرآن الكريم والتاريخ الإسلامي كأعظم إمرأة عرفها التاريخ الإسلامي منذ فجر الإسلام وإلى الآن،وأكدت على أهمية العفاف والحذر من الغرب وحربه الناعمة والتي وصلت لأشرس مراحلها وأنه لا مجال لنا ولاطريق سوى طريقان لا ثالث لهما إما أن تكوني زهراوية أو غربية تائهة ضايعة في المستنقع بلا هدف ولا قضية، وأنتِ هي من تقرر أيت تضع نفسها وماهو الموضع الذي تريده!
وفي الختام قُدم الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية ولمن شارك وللجنة المنظمة،والتي عكست الأهمية التي تحتلها السيدة الزهراء عليها السلام في نفوسهن كقدوة وأسوة حسنة وعظيمة لهن كنساء مؤمنات.
تخلل الفعالية وصلتين إنشاديتين لزهرات الزهراء _عليها السلام_ ، و قصيدة شعرية، عبرت عن أهمية الاحتفاء بميلادها المجيد، وصورت بعض الملامح الكونية الفرائحية للميلادها الأغر.
حضر الفعالية طالبات الجامعة وأكاديمياتها .
بقلم الطالبة / خديجة النعمي
العنوان:
صنعاء – التحرير – جوار التوجية المعنوي
✨ للتواصل والاستفسار:
اتصال + وتساب:
+967-777333918
🌐الموقع الرسمي: