أخبار عاجلة

“تربية عدن” تُقر اجراء امتحانات الثانوية.. ومظاهرات تُطالب بالغائها

شبكة اخبار التعليم / عدن 

أكدت اللجنة العليا للاختبارات بوزارة التربية والتعليم بعدن ، إجراء اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021م في وقتها المحدد والذي سيكون الأحد الموافق 6 يونيو 2021م.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للاختبارات في عدن، برئاسة نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الدكتور علي العباب الذي شارك عبر تقنية الإتصال المرئي. وخلال الاجتماع شدد العباب على “ضرورة العمل لتسيير وإخراج الاختبارات لهذا العام بالشكل المطلوب والمرضي”.
وقد أكد الإجتماع، على “الموعد النهائي لبدء اختبارات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020- 2021م والمحدد بتاريخ 6/ 6 /2021م ، بحسب التوصيات التي أكدت عليها اللجنة العليا للطوارئ لمواجهة جائحة كورونا في اليمن.
وأقر الإجتماع، آلية العمل على مبدأ التباعد الاجتماعي في قاعات الاختبارات أثناء تأدية الطلاب اختباراتهم وتوفير ادوات التعقيم والأمن السلامة للحد من انتشار فيروس كورونا، وكشوفات المناداة للطلاب والطالبات المتقدمين لاختبارات شهادة الثانوية العامة للعام 2020-2021م ، وأسماء رئيس وأعضاء اللجان الفرعية بالمحافظات ، وكذلك آلية اختيار رئيس وأعضاء الكونترول في المحافظات ( عدن – حضرموت الساحل – تعز – مأرب ) ، وتشكيل اللجان الإشرافية لسير اختبارات الثانوية العامة على مستوى المحافظات .
الجدير بالذكر أن العام الماضي 2019-2020 لم يتم إجراء الاختبارات النهاية لطلاب وطالبات الثانوية العامة واعتماد المعدلات التراكمية لهم .
وقد خرج عدد من طلاب الثانوية العامة لهذا العام في العديد من المحافظات الجنوبية من بينها محافظة حضرموت ، للمطالبة بإلغاء اختبارات الثانوية واعتماد المعدلات التراكمية كم تم خلال العام الماضي .

شاهد أيضاً

تربية صنعاء تناقش مع اليونسيف إعادة تأهيل 127 مدرسة في 10 محافظات

شبكة اخبار التعليم / صنعاء ناقش اجتماع برئاسة وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات الاستاذ خالد ابراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.