المحويت : اجتماع يناقش وضاع واحتياجات التعليم العام و المعاهد التقنية والمهنية

شبكة اخبار التعليم / المحويت

استعرض اجتماع عقد اليوم بمحافظة المحويت برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الدكتور علي احمد الزيكم وعضو مجلس الشورى منصور محمد عزان أوضاع واحتياجات المعاهد التقنيه والمهنية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمهام المطلوبة لأجل مواكبة متغيرات التعليم العام والتعليم التقني والمهني في مختلف المجالات.

واستمع الاجتماع إلى تقرير من مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالملك مزارق ونائب مدير مكتب التربية والتعليم شرف الدين عبدالرحمن إلى تقرير عن المهام والأنشطة التدريبية والتأهيلية والدورات الدراسية الجارية في المعاهد والجامعات والمدارس .

مشيراً إلى مستوى الانجاز للمهام والأعمال المخطط تنفيذها في استراتيجية عمل مكاتب التربية والتعليم والمعاهد المهنية والتقنية بشأن استكمال البنى التحتية اللازمة ومنها أنشاء العديد من المعامل والورش الفنية والتدريبية الخاصة بالعديد من الأقسام الدراسية التي تم استحداثها.

وأقر الاجتماع العديد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تطوير مستوى الأداء وتجاوز القصور والسلبيات بما يضمن تفعيل دور التعليم والمعاهد لأجل استيعاب المزيد من الدارسين من خريجي التعليم العام في مجالات التعليم الفني والمهني بمختلف مجالاته.

وأكد الحرص على النهوض بقطاع التربية والتعليم والاهتمام بالتعليم في المعاهد المهنية والتقنية لإيجاد مخرجات نوعيه تلبي احتياجات السوق وتسهم في الحد من البطالة ومكافحة الفقر.

حضر الاجتماع وكيل المحافظة عبد السلام الذماري ومدير الاستخبارات بالمحافظة عبدالحميد العماد والدكتور ربيع شاكر مدير مكتب عضو المجلس السياسي الاعلى احمد الرهوي .

شاهد أيضاً

صنعاء : اختتام برنامج التمكين الاقتصادي التدريبي لـ100 امرأة

شبكة اخبار التعليم / صنعاء بحضور وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عبد الوهاب النونو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *