أخبار عاجلة
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / الدكتور الحوري: نعتزم تحويل مشاريع الأفكار الابتكارية إلى نماذج صناعية وشركات صغيرة في اليمن

الدكتور الحوري: نعتزم تحويل مشاريع الأفكار الابتكارية إلى نماذج صناعية وشركات صغيرة في اليمن

شبكة أخبار التعليم/ خاص

أكد نائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، الدكتور عبد العزيز الحوري، أن الهيئة ستعمل على تحويل عدد من المشاريع والأفكار الابتكارية إلى نماذج صناعية وكذا تحويل عدد آخر من الابتكارات إلى شركات صغيرة، خلال العام المقبل.

وقال الحوري في حوار شامل أجرته معه صحيفة “26 سبتمبر” أن تنفيذ مشروع “رابط” التفاعلي هدف إلى إقامة علاقات شراكة وتعاون على المستوى المحلي والإقليمي والدولي مع الهيئات والمؤسسات المناظرة ومراكز الأبحاث والمؤسسات التعليمية والمؤسسات الصناعية والإنتاجية والخدمية.

وأشار إلى أن الهيئة تقوم حالياً بإعداد مصفوفة تنفيذية للتوصيات التي خرج بها مشروع “رابط” ومن ثم رفعها للقيادة السياسية ليتم عكسها للجهات ذات العلاقة وتحديد الأولويات التي سيتم تنفيذها في هذه المرحلة.

وعن مشاريع الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار خلال العام 2022، قال الحوري، إن من أبرز تلك المشاريع استكمال تنفيذ مشروع الخارطة البحثية، وإنشاء عدد من المنصات الإلكترونية المهمة كمنصة “ابتكار” ومنصة ” الباحث اليمني”، وكذا تنفيذ المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية السنوية.

ولفت إلى أن الهيئة ستقيم خلال 2022 المعرض السنوي للإبداع والابتكار، إضافة إلى عدد من المشاريع الثقافية والتوعوية للتعريف بأهمية ثقافة الإبداع والابتكار بهدف نشر وتعزيز هذه الثقافة في أوساط المجتمع، من خلال برامج إذاعية وتلفزيونية تستهدف طلاب المدارس والكليات والمعاهد والجامعات وحتى المجتمع بشكل عام.

شاهد أيضاً

الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا تدشن مخيم التدريب والتأهيل لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  دشنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار صباح اليوم الأحد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: