أخبار عاجلة
الرئيسية / مدارس / تربية صنعاء ومنظمة اليونيسف تناقشان المنح المدرسية
اجتماع-بين-وزارة-التربية-بصنعاء-ةمنظمة-اليونيسف
وزارة التربية بصنعاء في اجتماع اليونيسف

تربية صنعاء ومنظمة اليونيسف تناقشان المنح المدرسية

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
عقد  اجتماع بين وزارة التربية والتعليم بصنعاء ومنظمة اليونيسف وذلك لمناقشة المواضيع المتعلقة بالمنح المدرسية وأعمال تنفيذ الانشاءات (ترميم المدارس, صيانة المرافق الصحية) التي تمولها منظمة اليونيسف.
وقد ناقش المجتمعون آلية وإجراءات تحويل المنح المدرسية ل4933 مدرسة موزعة على جميع المحافظات.
وأقر الاجتماع تكليف منظمة اليونيسيف بموافاة الوزارة بالجهات التي ستحول المنح للمدارس , ليتسنى للوزارة دراسة ذلك وعمل اللازم.
بعد ذلك تم استعراض التفاصيل المتعلقة بأعمال الإنشاءات وكل ما يتعلق بإقرار الالية التنفيذية لها, إضافة إلى المسح الخاص بتحديد احتياجات المرافق الصحية للمدارس المستهدفة من البنك الدولي والبنك الالماني للاعمار وخطة المتابعة والاشراف الهندسي على ترميمها.
وفي نهاية الاجتماع تم إقرار آلية تنفيذ الإنشاءات, بحيث تتولى الوزارة تحديد احتياجات المدارس المطلوب ترميمها ومشاركة اليونيسف بخطة المتابعة والاشراف التي سيتم العمل بموجبها.
حضر الاجتماع من جانب وزارة التربية والتعليم الاستاذ زياد الرفيق – رئيس المكتب الفني, والأستاذ عبدالله النعمي – وكيل الوزارة لقطاع التعليم والأستاذ خالد ابراهيم – وكيل الوزارة لقطاع المشاريع, والمختصين في المتابعة والتنسيق, ومن جانب منظمة اليونيسف كلا من: السيدة/أندريا باثر -رئيس قسم التعليم والسيد / ليون قاسكن – مدير التعليم بالمنظمة, ومختصي التعليم والانشاءات بالمنظمة.

شاهد أيضاً

المنطقة التعليمية ببني الحارث .. يوم من أيام الله في فعالية مدهشة إحتفاءً بميلاد سيد الخلق 

  الشيخ عادل الحنبصي يشيد بقيادة المنطقة التعليمية.. ويدعو للإحتشاد المشرف في 12 ربيع رسالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: