أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جامعة الحديدة تتسلم مجموعة من الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية

جامعة الحديدة تتسلم مجموعة من الأجهزة الطبية والوسائل التعليمية

شبكة اخبار التعليم / الحديدة 
تنفيذاً لتوجيهات رئيس جامعة الحديدة أ.د / محمد احمد أمين الاهدل الذي يسعى جاهداً للنهوض بالعملية التعليمية بالجامعة وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة ضمن اطار وموجهات تحسين جودة التعليم الجامعي و مخرجاته بما يواكب التطورات التعليمية والوسائل التعليمية التي من شأنها إكساب الطلاب المهارات المهنية والتطبيقية باحدث التقنيات والوسائل التعليمية الحديثة، لرفد المجتمع بكوادر تسهم في خدمة المجتمع وتنميته .  قام مركز تنمية المجتمع والتعليم المستمر بزبيد بتسليم مجموعة من الاجهزة الطبية تمثلت في عشرة ميكروسكوبات، وثلاث دميات الولادة بالهندل والتدريب المهارات المهنية والانعاش الرئوي، وثلاثة مجسمات خاصة بالزبالة منها مجسم خياطة العجان وجمجة الجنين، وسبعة اجهزة كيمياء (السبكتروفوتو ميتر) وشفط السوائل الكهربائي، ومنظار الاذن والتبخير الهوائي وتعقيم اتوكلاف وضغط هوائية وزئبيقية وطرد مركزي لفصل العينات المرضية، وأسطوانة اكسجين وأطباق جراحه ومقصات جراحية، وأطقم خياطة ومجارحة وسماعات ضغظ، وثرمومترات لقياس الحرارة وحاملات المغذيات اضافة الى العديد من الأدوات الجراحية و التعليمية.
وأكد رئيس الجامعة أنه في إطار الجهود التي تبذلها قيادة الجامعة نحو التطوير والمواكبة لكل ماهو حديث تم شراء اجهزة لمراكز التعليم المستمر بالحديدة وباجل وزبيد بمبلغ يتجاوز ٢٠ مليون ريال وقد وصلت اجهزة مراكز التعليم المستمر بكلا من الحديدة والتعليم المستمر بزبيد.
لافتا إلى وصول اجهزة التعليم المستمر بباجل خلال اليومين القادمين .. مبينا أن من ضمن الاجهزة جهاز سونار (اشعة تلفزيون) والذي يتم لاول مرة اقتناءه في جامعة الحديدة.
ونوه الدكتور الأهدل إلى هناك مجموعة اجهزة تم تزويد معامل كلية الطب بها بمبلغ ٢٢ الف دولار مقدمة من مجموعة هايل سعيد انعم وشركاءه.
فيما أشار عميد مركز تنمية المجتمع والتعليم المستمر بزبيد الدكتور أحمد غالب شريف الى أن الإنجازات تتوالى بكليات ومراكز الجامعة في ظل قيادة الدكتور الأهدل للجامعة والذي اسهم منذ توليه رئاسة الجامعة في احداث نقلة نوعية ونهضة علمية في مختلف الجوانب العلمية والعملية، والبحث العملي وفقاً لمعايير تحسين الجودة وضمان تحقيقها لبناء ورفع المستوى التعليمي الأكاديمي على أعلى مستوى مطلوب.
وأوضح أنه تم تشكيل لجنة لفحص ومطابقة مواصفات الأجهزة والادوات الطبية التي تم تسليمها لمعامل المركز .. وأشار إلى أن من ضمن الأعمال التي تم تنفيذها مؤخرا في المركز صيانة المعامل وإصلاح الثلاجات وبما يسهم في تأهيل الطلاب تأهيلا صحيحاً كلا في إطار تخصصه ليكون قادراً على خدمة المجتمع في مختلف المجالات.
وحث عميد المركز الطلاب على الإستفادة والتركيز على التطبيق العملي .. مؤكدا ان رفد المركز بمثل هذه الاجهزة والوسائل التعليمية لاقى ترحيبا واسعا بين أوساط الطلاب.

شاهد أيضاً

مجلس الاعتماد الأكاديمي يتسلّم طلب الاعتماد البرامجي لجامعة الرازي

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  تسلّم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة اليوم طلب جامعة الرازي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: