أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم الاهلي و الخاص / ضيوف المولد النبوي الشريف يشيدون بالفعالية الاحتفائية لمدارس الطريق إلى القمة
مدارس الطريق إلى القمة تحتفي بالمولد النبوي

ضيوف المولد النبوي الشريف يشيدون بالفعالية الاحتفائية لمدارس الطريق إلى القمة

 

شبكة أخبار التعليم/ عادة الشويع

نـحـن الـيـمانين يــا “طــه” تـطـير بـنا

إلـــى روابـــي الــعـلا أرواح أنـصـار

إذا تــذكــرتَ “عــمــارا” وســيـرتـه

فـافـخـر بــنـا إنـنـا أحـفـاد “عـمـار”

* * * *

ابتهاجاً بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم؛نفذت مدارس الطرق إلى القمة الأهلية، الفعالية المركزية للإحتفاء بمولد الرسول الأعظم، وقد بدأت الفعالية بأسماء الله الحسنى، وسط تفاعل كبير من قبل ضيوف المولد النبوي الشريف والكادر التعليمي وطلاب المدرسة .

الفعالية الإحتفائية التي وصقها الضيوف بأنها(يوم من أيام الله)، كانت برعاية رئيس مجلس الإدارة الأستاذ القدير عبد الله الشيباني، وباشراف مباشر من قبل مديرة المدارس الاستاذة اشواق القدسي، وتنفيذ المعلمين والمعلمات وطلاب المدرسة .

(أجواء ايمانية وروحانية )

وفي أجواء ايمانية وروحانية، تملأها البهجة والسعادة في ذكرى ميلاد سيد الخلق محمد صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين ، كانت المدرسة تُحيي ضيوفها الأستاذ عبد الحافظ الرميمة رئيس مجلس الآباء والاخ سمير وهاس مشرف المنطقة ، وأبو محمد الحيفي مسؤول العلاقات العامة ومحمد الحمزي مشرف المنطقة .

فعالية مميزة أنطلقت بالنشيد الوطني ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الذين ضحوا بارواحهم دفاعا عن الارض والعرض، حيث كانوا حاضرين في هذه الاحتفائية الدينية المميزة .

ليبدأ المهرجان الإحتفالي بذكر اسماء الله الحسنى ليجد الضيوف أنفسهم مع برنامج احتفائي مميز، ، تسيد فيه الشعر والزامل الشعبي المكان، ثم فقرات مميزة لزهرات المدرسة.

وقد كان للمسرح نصيب في فعالية اليوم، حيث نفذ طلاب المدرسة فقرات مسرحية غاية في الجمال، من خلال تسلسل الاحداث من العصر الجاهلي الى يوم انتشار الدعوة الاسلامية وما لاقاه سيد البشرية من متاعب وصعاب وما تحمل من عداء وقسوة وهو ينشر الدعوة ويبلغ الرسالة .

وكان الجمهور على موعد مع الزامل الشعبي، لكن هذه المرة بصوت احد طلاب المدرسة، الذي ابدع بصوته الرائع، لينال اعجاب الحضور .

كلمة قيمة لضيوف المولد النبوي

 

الكون يهتف باسماً ولد الهدى …..والقلب بالبشرى السعيدة غردا

كل السموات إزدهت وتزينت ..وتراقصت نشوى تزف المولدا

بعثت تهانينا إلى الأرض التي …..حضنت رسول العالمين محمدا

المهرجان كان حافلا بالفقرات المميزة، كما كان للكلمات حضورها من قبل الضيوف، حيث القى الأستاذ عبد الحافظ الرميمة رئيس مجلس الآباء والأستاذ سمير وهاس كلمتان قيمتان، اكدا فيهما على اهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها افضل الصلات وازكى التسليم،

لاستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وآله وسلم ، ولفتا إلى ضرورة الاقتداء بنهج الرسول الأعظم وأخلاقه والتأسي بها قولا وعملا.

مشيدين بادارة مدارس الطريق إلى القمة لحرصها على تنفيذ هذه الفعالية المميزة وحسن الاعداد والتحضير لها، حتى خرجت بهذه الصورة المشرقة والجميلة .

واكدا على أهمية التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، لإرسال رسالة للعالم تؤكد مدى مكانة رسول الله في نفوس وقلوب اليمنيين .

(تكريم المعلم المثالي )

وقبل ختام مهرجان الرسول الأعظم؛ أعتلت مديرة المدرسة، بمعية الأستاذ عبد الحافظ الرميمة وسمير وهاس، وأبو محمد الحيفي مسؤول العلاقات العامة ومحمد الحمزي مشرف المنطقة، منصة التكريم/ حيث تم تكريم المعلم المثالي، من خلال تكريم الاستاذة احلام الريمي ، كما تم تكريم صاحب افضل رسمتين وهما مروة الحاكم والاء بشير ، وكذالك منح الميداليات للفائزين من الطلاب بماراثون الرسول الاكرم .

شاهد أيضاً

مدارس البردوني تنظم برنامج بعنوان “الاقتداء بالرسول الكريم في المحافظة على النظافة”

شبكة اخبار التعليم / عبير يحيى الحرازي قام  طلاب وطالبات مدارس البردوني الأهلية  اليوم السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *