أخبار عاجلة
الرئيسية / مدارس / وزارة التربية  بصنعاء  تدشن برنامج  الدعم النفسي لـ 4646 معلم ومعلمة في 13 محافظة 

وزارة التربية  بصنعاء  تدشن برنامج  الدعم النفسي لـ 4646 معلم ومعلمة في 13 محافظة 

شبكة اخبار التعليم / صنعاء
دشن الاستاذ محمد غلاب وكيل قطاع التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم ومعه الاستاذ احمد عباس الوكيل المساعد للقطاع اليوم برنامج التدريب على الدعم النفسي الاجتماعي التربوي في حالات الطوارئ لعدد 4646 معلم واخصائي اجتماعي موزعين على 233 مركزا تدريبيا في 13 محافظة من محافظات الجمهورية .
واشار الوكيل غلاب أن هذا البرنامج النوعي يهدف الى تنمية معارف ومهارات وإتجاهات المعلمين في مبادئ وأخلاقيات تقديم الدعم النفسي الاجتماعي للاطفال في حالات الطوارئ وإلى تفعيل حماية الاطفال وتلبية إحتياجاتهم الاساسية في البيئة المدرسية .
مشيرا إلى أن العدوان وهمجيته المستمرة والتي طالت كل شيء اثرت بشكل مباشر على الاطفال وهذا يستدعي من الجميع مضاعفة الجهود وتخفيف تلك الاثار من نفوس اطفالنا في المدارس .
مشيرا إلى اهمية الاستفادة من مفردات البرنامج التدريبي في مجال الدعم النفسي الاجتماعي والتزود بهدى الله وتعزيز عوامل الصمود والثبات في الجبهة التربوية .
داعيا المعلمين والمعلمات إلى نقل المعارف والمهارات التي سيكتسبونها خلال فترة تدريبهم للميدان التربوي والتعليمي للاستفادة منها .
تجدر الاشارة أن برنامج الدعم النفسي الاجتماعي ينفذ بتمويل من منظمة اليونسيف في محافظات الامانة وصنعاء وعمران وحجه وصعده والمحويت وريمة والحديدة وذمار والبيضاء والجوف وإب وتعز ويستمر لمدة 10 أيام
رافقه خلال التدشين جميل خالد رئيس شعبة التدريب يمكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة

شاهد أيضاً

تدشين العام الدراسي الجديد

أمين العاصمة يدشن العام الدراسي الجديد بمدارس الأمانة 

شبكة اخبار التعليم / صنعاء  دشن أمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول الأمانة خالد المداني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: