أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / طلبة الصيدلة بكلية الغد الدولية يقدمون أبحاث نوعية.. وسط إشادات لجان المناقشة

طلبة الصيدلة بكلية الغد الدولية يقدمون أبحاث نوعية.. وسط إشادات لجان المناقشة

Spread the love

أخبار التعليم/ صنعاء

في خطوات هي الافضل كسابقاتها دشنت كليه الغد الدوليه للعلوم الصحيه والتقنيه، أمس   الاحد الموافق 25/6/2023 برعاية عميد الكلية د/فرحان الجابري مناقشه أبحاث التخرج لقسم الصيدله.
واللجنه المناقشه مكونه من مناقشين داخليين بقيادة الدكتورة ابتسام الحمزي. استاذ مساعد في الاحياء الدقيقه.
وعميد الكليه الدكتور فرحان الجابري ، ومجموعه من روؤساء الاقسام ومسؤولي المعامل  .

حيث كانت المناقشة منافسة وشيقة جدا بين اربع مجاميع ، المجموعه الاولى تحت عنوان:(قياس فعاليه المستخلصات الكحولية والمائية لنبات البابايا على بعض انواع البكتيريا وتحضيره على شكل بخاخ) ، بإشراف الدكتورة سماح عبدالله العرشي ماجستير عقاقير بجامعه صنعاء .
المجموعه الثانيه تحت عنوان:(دواء جديد لعلاج الجهاز التنفسي العلوي والربو) ، بإشراف الدكتور عيسى الباشا ماجستير كيمياء عامة.
المجموعه الثالثه تحت عنوان:(دراسة مقارنة ثلاثة اصناف من دواء  ازيثرومايسين 500 مجم اقراص محلية الصنع و مستوردة مع صنف  ( اورجينال ) الماني بواسطه إختبارات ضبط الجودة الدوائية) ، بإشراف الدكتور محمد الكامل
والمجموعة الرابعة تحت عنوان:(دراسة تأثير المستخلص الكحولي للعثرب والمائي للعفص على بعض انواع البكتيريا  ستافلوكوكس اريس وسيدموناس ارجنوزا في الجروح وتحضيره على شكل مرهم  )، حيث كانت المنافسه بين كل المجاميع ممتعة وشيقة ومتقاربة في النتائج .

وفي ختام المناقشه  التي حضت بحضور اكاديمي غفير من الاكاديمين وجمع من الطلاب والاداريين وفي نهاية المناقشة واعلان النتائج بدرجات متقاربة.
وفي ختام الفعاليه قدم عميد الكليه الدكتور فرحان الجابري خالص الشكر والتقدير لكافه مجاميع المناقشه ورؤسائها مشيدا بالدور الفعال الذي قاموا  به في نجاح سير عملية المناقشة العلميه للابحاث سائلا المولى عزوجل ان ينفع بهم الامة العربية والإسلامية.