أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جامعة الناصر تنظم ورشة نوعية في بناء الخطط التنفيذية والتشغيلية لكلياتها المختلفة
جامعة الناصر تنظم ورشة تدريبية لموظفيها

جامعة الناصر تنظم ورشة نوعية في بناء الخطط التنفيذية والتشغيلية لكلياتها المختلفة

Spread the love

المركز الإعلامي للجامعة

برعاية رئاسة جامعة الناصر؛أقام مركز التطوير وضمان الجودة بالجامعة،اليوم السبت، ورشة تدريبية بعنوان (بناء الخطط التنفيذية والتشغيلية للكليات والأقسام الأكاديمية والإدارية وفق محددات الخطة الإستراتيجية للجامعة)، بحضور نائب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسين البهجي وأمين عام الجامعة الاستاذ علي الذيفاني وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الاستاذ الدكتور عمر محمد الشجاع، وذلك ضمن مشروع البناء المؤسسي للجامعة .

ورشة تدريبية بجامعة الناصر

وفي الورشة التدريبية؛القى الأستاذ الدكتور عبد الله حسين طاهش رئيس الجامعة، كلمة، رحب فيها بالحاضرين من مدراء الادارات وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام،
مؤكداً على أهمية التخطيط الإستراتيجي لمؤسسات التعليم العالي، لما له من دور في الوفاء بمتطلبات التعليم المتميز والإدارة الجامعية الفعالة خاصة في ظل التحديات والتطورات العلمية والتقنية السريعة في العصر الراهن .مشيراً إلى أن
التخطيط هو أساس نجاح أي مؤسسة .

وشدد على أهمية وحيوية التخطيط الإستراتيجي والتشغيلي لكليات الجامعة المختلفة، وفق محددات ورؤية الخطة الإستراتيجية الثانية للجامعة 2023 – 2028م .

التخطيط الإستراتيجي

جامعة الناصر تنظم ورشة تدريبية لموظفيها

وحث الدكتور عبد الله طاهش جميع المشاركين، على الإستفادة القصوى من المعلومات القيمة التي ستتضمنهاالورشة والتطبيق الحرفي للتوصيات الصادرة عنها .

وأكد الحرص على تنفيذ مثل هذه الورش التدريبية للموظفين والعاملين، لرفع كفاءاتهم وقدراتهم، بما يضمن مقدرتهم على التخطيط والتنفيذ وفق خطوات علمية مدروسة .

ولفت إلى أن كل فرد في الجامعة يُعتبر لبنة أساسية فيها ومحور اهتمام الجامعة، لذلك يتم تنظيم مثل هذة الورش التي تعمل على صقل وتنمية مهارات وقدرات الأفراد مما يعود بالفائدة على الفرد نفسه والجامعة والوطن بشكل عام .

ودعا الجميع من الكادر الأكاديمي والإداري إلى العمل بروح الفريق الواحد لبناء خطة تنفيذية وتشغيلية تنبثق من الخطة الاستراتيجية الثانية للجامعة،وتتوافق مع طموحات وتطلعات جامعة الناصر.

وأثنى على دور عميد مركز التطوير وضمان الجودة وأعضاء المركز في اقامة مثل هذه الورش التدريبية النوعية، شاكراً دور الخبير الدولي الدكتور محمد عبداللطيف الشرجبي في هذا الجانب .

جامعة الناصر تنظم ورشة تدريبية لموظفيها

إقرأ أيضاً :جامعة الناصر تقيم دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بعنوان “التدريس الفعال المبني على مخرجات التعلم”

وفي الورشة عرض كل من الدكتور منير الأغبري والدكتور محمد الشرجبي محاور الورشة والتي تضمنت التعريف بالخطط التشعيلية والتنفيذية وأهميتها، واستعراض عناصرها ومرتكزات نجاحها وخطوات بناء وتفعيل الخطط التنفيذية والتشغيلية للأقسام والإدارات المختلفة بما يضمن وضع وتنفيذ اليات الخطة الاستراتيجية للجامعة .

وشهدت الورشة تدريب عملي و ومداخلات هامة من قبل المشاركين، تطرقت لجملة من المواضيع المتعلقة بالتخطيط وأهميته في نجاح المؤسسة وتطورها .

 

 

 

https://www.al-edu.com/جامعة الناصر تنظم ورشة تدريبية لموظفيها

#جامعة_الناصر

#خطى_واثقة_نحو_التميز

العنوان :

المركز الرئيسي – صنـعــاء – شارع الستين الغربي ( السنينه ) تلفون: 210104 01 – 210103 01
كلية العلوم الطبية – صنعاء – شارع الستين الغربي ( مدخل السنينة ) تلفون: 536307 01 – 536308 01

كلية الهندسة وعلوم الحاسوب – صنعاء – شارع حده – جوار حديقة السبعين تلفون: 510995 01

البريد الإلكتروني : [email protected]

صفحتنا على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/Alnasser.Yemen

بالإمكان زيارة موقعنا الإلكتروني :

https://www.al-edu.com/