أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / زيارة علمية لطالبات الصيدلة بكلية الآفاق إلى شفاكو لصناعة الأدوية
زيارة علمية لطالبات كلية الآفاق إلى شركة شفاكو

زيارة علمية لطالبات الصيدلة بكلية الآفاق إلى شفاكو لصناعة الأدوية

Spread the love

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

نظم قسم الصيدلة بكلية الآفاق للعلوم الطبية والتقنية،  الثلاثاء الموافق ٢٩ / ١١ / ٢٠٢٢م ،بالتنسيق مع إدارة الأنشطة بالكلية وبإشراف رئيس القسم زيارة ميدانية لطالبات قسم الصيدلة المستوى الثاني إلى شركة شفاكو لصناعة الأدوية.

حيث تم استقبال الطالبات من قبل ادارة المصنع بشركة شفاكو ورافق الطالبات من الكلية رئيسة القسم د/ إسراء الشيباني و الأستاذ/ محمد السليماني في هذه الجولة التي اطلعوا خلالها على أجهزة ذات كفاءة عالية مثل جهاز HPLC,UV, IR والعديد من الأجهزة الأخرى.

وقد كان في استقبال الطالبات في قاعة التدريب الكبرى بمركز شفاكو التدريبي، حيث تم تعريفهن عن مجمل العملية التصنيعية بحسب المرجعيات الدولية المعتمدة في التصنيع الدوائي.وقد تمت زيارة خطوط الإنتاج و كذلك مختبر الرقابة وضبط الجودة.

يأتي هذا في إطار استشعار الكلية لمسؤوليتها في تعزيز العلاقة بين المؤسسات التعليمية و المصنعية بما من شأنه رفع كفاءة و قدرات الطلاب في الجانب التطبيقي و تأهيلهم بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

من جانبه أكدت رئيسة قسم الصيدلة د/ إسراء الشيباني، أن الزيارة تعد فرصة للطلاب لتعزيز دراستهم الأكاديمية بالقدرات المهنية والتطبيقية وتأهلهم للاطلاع على سوق العمل عن قرب.

وعليه فقد أعربن الطالبات عن شكرهن لعمادة الكلية ممثلة بعميدها الدكتور/ مجدي الصماط لتسهيله للزيارة كما أعربوا عن مدى إعجابهم واستفادتهم منها.