أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / الدكتور طارق النهمي يدشن المرحلة الأخيرة من استراتيجية جامعة الرازي “مرحلة التوسع والنمو”
تدشين مرحلة التوسع والنمو في جامعة الرازي

الدكتور طارق النهمي يدشن المرحلة الأخيرة من استراتيجية جامعة الرازي “مرحلة التوسع والنمو”

Spread the love

 

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

دشن رئيس مجلس امناء جامعة الرازي د طارق علي النهمي، المرحلة الاخيرة من استراتيجية الجامعة 2019-2023 (مرحلة التوسع والنمو ) بحضور اعضاء مجلس الامناء كل من الشيخ/ عبدالرحمن حسن محمد الجماعي و أ.د/ خليل سعيد محمد الوجيه و أ/ محمد صالح أحمد اللاعي و أ.د/ عبدالسالم محمد دلاق و أ.د/ نبيل أحمد أحمد الربيعي. و أ/ حميد ردمان أحمد عاصم و م/ غمدان أحمد محمد الآنسي و حضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام وصاحب مرحلة التدشين قيام رئيس واعضاء المجلس الاطلاع على ماتضمنته المرحلة الختامية من الاستراتيجية من توسع ونمو شملت طاولات التشريح الافتراضية وعيادة الاسنان الاضافية والشاشات الذكية العملاقة والتجهيزات الطبية المعملية التطويرية. وتجهيزات معامل الحاسوب و الجيرافيكس .
حيث تم القيام بجولة في ارجاء الجامعة تم خلالها الاطلاع على الأجهزة الطبية والشاشات الذكية العملاقة لمعامل وقاعات جامعة الرازي ولمختلف المستويات والتخصصات التعليمية التي تم ادخالها الخدمة التعليمية في اطار المرحلة الاخيرة (التوسع والنمو) .
واشار رئيس مجلس الامناء ان هذه الخطوات المتقدمة تأتي في ظل استمراراً مسيرة التطور والبناء والارتقاء بالعملية التعليمية والقدرة المؤسسية والتعليمية للجامعة وفي اطار استمرارية مسيرة التطور وتجويد العملية التعليمية التي تنتهجها الجامعة ومواكبة التقنيات الحديثة والمتطورة في التجهيزات المعملية للبرامج الطبية والطب البشري وطب الأسنان والحاسوب وتقنية المعلومات وبرامج الدراسات العليا في كليات العلوم الطبية والإدارية والإنسانية والحاسوب، أجهزة طبية فريدة من نوعها على المستوى المحلي منها طاولة التشريح الافتراضية لبرامج الطب البشري والعلوم الطبية، وعدد من أجهزة كلية طب الأسنان .

واطلع رئيس واعضاء مجلس الامناء على تلك الاجهزة وفي مقدمتها طاولة التشريح الافتراضية التي تمتلكها جامعة الرازي وتعد ضمن أحدث نسخة من طاولات التشريح الإفتراضية على مستوى اليمن حيث يمكن لها عرض جميع الأعضاء والأنسجة البشرية في نموذج ثلاثية الأبعاد واقعية تماما, كما تبرز مزايا التصور والحدس للجسم البشري الرقمي في تدريس التشريح مع تسهيل تشريح الجثث التقليدي وتمكين المدرسين من شرح هياكل جسم الإنسان بشكل شامل ومنهجي من خلال دمج الفضائل والواقع أثناء التدريس ، و تمكن الطلاب من سهولة فهمها عوضا عن امكانية استخدام وثائق أخرى من قبل اعضاء هيئة التدريس مثل العروض التقديمية والصور ومقاطع الفيديو . وبما يسهم في تحسين عملية التعليم والتعلم لطلبة البرامج الطبية.

كما اطلع اعضاء مجلس الامناء على عشرات الشاشات الذكية العملاقة التفاعلية ذات المواصفات التقنية الحديثة التي تمثل نقلة نوعية وذكية في التعليم الجامعي والمتطور وبما يسهل حفظ وتوثيق المحاضرات على الشاشة الذكية متعددة الأغراض كما تتضمن تطبيقات محاكاة العملية التعلمية بشقيها النظري والعملي.
واطلع رئيس واعضاء المجلس على التجهزات الخاصة بكلية طب الأسنان وما تتوفر فيه من أحدث أجهزة طب الأسنان عالية المواصفات والكراسي الجديدة ومعامل الفانتوم وأجهزة الأشعة
كما تم الاطلاع على مرحلة النمو والتوسع في معامل كلية الحاسوب وما تم توفيره من تابلات/ أجهزة لوحية التي تصنف ضمن أحدث ما توصلت إليه أجهزة الرسم والجرافيكس إضافة الى أجهزة المعامل التي تم إضافتها سابقاً لمعامل الكلية كمحطات العمل الخاصة بالجرافيكس.

وفي ختام الجولة التي شملت مختلف الكليات والاقسام والتخصصات اوضح رئيس مجلس الامناء ان هذه التجهيزات تمثل اضافة نوعية ستسهم بشكل كبير في تجويد العملية التعلمية وتحقيق الميزة التنافسية لمخرجات الجامعة في اطار اختتام خطة الجامعة الإستراتيجية وتحقيقاً لرؤيتها في أن تكون ضمن أفضل خمس جامعات وطنية متميزة بالتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
واشار الى ان جامعة الرازي مستمرة في أعمال التطوير والنمو في مختلف الجوانب التي تسعى من خلالها الى الريادة والتميز في التعليم الجامعي.
وعبر جميع اعضاء المجلس عن سعادتهم لما وصلت اليه الجامعة من تطور وتقدم حتى اضحت ضمن تصنيفات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضمن افضل ثلاث جامعات على المستوى الوطني مشيدين بكل الجهود التي بذلت من قبل قيادة الجامعة وكافة منتسبيها من اعضاء هيئة التدريس والاداريين في تحقيق التقدم والنجاح .