أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم الاهلي و الخاص / مدارس “المسار و شموع الأمل و رحاب العلم و أبراج المعرفة” تنظم وقفات طلابية لمغادرت المارينز من صنعاء

مدارس “المسار و شموع الأمل و رحاب العلم و أبراج المعرفة” تنظم وقفات طلابية لمغادرت المارينز من صنعاء

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

يعتبر الـ11 من فبراير 2015 عيد انتصار الارادة اليمنية وخروجها من تحت الوصاية الخارجية ونهاية السقوط الامريكي وفشل مشروعه الاستعماري وإجبار جنود المارنز الامريكي مغادرة العاصمة صنعاء وبمناسبة هذا الانتصار اليماني ،، نظمت  العديد من المدارس الاهلية بصنعاء  ( مدارس المسار الرائدة وشموع الأمل ورحاب العلم و أبراج المرفة  ) صباح اليوم وقفات طلابية كبرى في ساحات المدارس إحياءً لذكرى 11 فبراير يوم خروج قوات المارينز الأمريكي من صنعاء .

وأكد البيان على أهمية التذكير بهذا اليوم والمواقف والوضعي السيئ الذي سبق ثورة 21 سبتمبر المجيدة، التي انتفض من خلالها أبناء الشعب اليمني ضد سطوة الوجود الأمريكي، الذي كان مسيطراً على كافة المجالات في اليمن.

وأشار البيان إلى أن هذا الانتصار التاريخي المتمثل بخروج قوات المارينز الأمريكي من اليمن يأتي بفضل الله وحنكة قيادة الثورة ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي والنهج القرآني الذي يسير عليه.

واستنكر بأشد العبارات اعتداء النظام السعودي واعتقاله للمواطنة اليمنية مروة الصبري والحكم بسجنها عاماً كاملاً لمجرد قولها بكلمة حق أمام سلطان جائر، مؤكدا أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام تلك الجرائم، مطالباً بالإفراج عنها دون قيد أو شرط.

وأعرب البيان، عن خالص التعازي للشعبين السوري والتركي في ضحايا الزلزال الذي تعرض لهما، داعيا الدول العربية والإسلامية إلى سرعة تقديم المساعدات العاجلة لهما.

وأكد بيان الفعالية، أهمية العودة الصادقة إلى الله والتوبة النصوحة تجنباً للسخط والعقوبات الإلهية ومراجعة المواقف تجاه القضية الفلسطينية وما يتعرض له القرآن الكريم والمقدسات الإسلامية من استهداف خطير من قبل أدوات اللوبي الصهيوني ودول الغرب.