أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم فني / الصحة العامة.. مفاجأة كلية الرواد لطلابها في العام الجديد.. ماهو هذا التخصص وما أهميته محليا؟
افتتاح تخصص الصحة العامة بكلية الرواد للعلوم الطبية بصنعاء

الصحة العامة.. مفاجأة كلية الرواد لطلابها في العام الجديد.. ماهو هذا التخصص وما أهميته محليا؟

Spread the love

كلية الرواد للعلوم الطبية والتقنية بصنعاء.. جهود كبيرة لتجويد العملية التعليمية

شبكة أخبار التعليم/ صنعاء

تواصل عمادة كلية الرواد للعلوم الطبية والتقنية بصنعاء، جهودها في تطوير وتجويد العملية التعليمية بالكلية، من خلال إفتتاح تخصصات جديدة، تتوافق مع متطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع المحلي .

وفي هذا العام الدراسي الجديد 2022 – 2023، تفتتح كلية الرواد للعلوم الطبية والتقنية، تخصصا جديداً (الصحة العامة)، وهي من التخصصات  النادرة والمطلوبة على المستوى المحلي .

*ما هي دراسة الصحة العامة؟

قسم الصحة العامة وطب المجتمع من الأقسام الإكلينيكية التى تعمل على تأهيل كوادر فى مجال الطب الوقائى بفروعه المختلفة مثل: مكافحة الأوبئة، الصحة المهنية، الصحة الدولية وصحة المسافرين، صحة البيئة، صحة الأمومة والطفولة، الصحة الإنجابية وغيرها من الأنشطة التى تعتمد على مفهوم ترقية الصحة والوقاية من الأمراض .

*هل تخصص الصحة العامة له مستقبل؟

يلتحق خريج كلية الصحة العامة بالعمل في عدة أماكن وهي: المستشفيات، مراكز الرعاية الصحية الأولية، مراكز بحوث ومكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية، وزارة الصحة، وزارة التعليم، وزارة الزراعة، المنظمات الدولية والعالمية مثل منظمة الصحة العالمية واليونيسيف

*ماذا يعمل خريج الصحة العامة ؟

البحث والاحصاء الصحي. مراقب صحي. كما يمكن العمل في الجهاز المركزي للإحصاء في مجال المسح الصحي للسكان. العمل في مجال تقنية الصحة المعلوماتية، وإدارة مخاطر النفايات الطبية والثقيف الصحي في وزارة الصحة.