أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عام / تربية الأمانة تدشن معرض صنعاء للمدارس والخدمات المدرسية
معرض صنعاء للمدارس والمستلزمات المدرسية

تربية الأمانة تدشن معرض صنعاء للمدارس والخدمات المدرسية

Spread the love

شبكة اخبار التعليم / صنعاء 

دشن  وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف معرض صنعاء للمدارس والخدمات المدرسية، نضمه  مكتب التربية والتعليم بالأمانة بالتعاون مع عدد من المدارس الحكومية والأهلية والذي يستمر لعشرة أيام .

واطلع شرف ومعه نواب مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالله الوزير وحميد قطران وعبدالكريم الضحاك على أجنحة وأقسام المعرض المقام بحديقة السبعين، بمشاركة 50 مدرسة حكومية وأهلية بعرض نماذج من إبداعات وإنجازات المدارس الحكومية والأهلية التي تبرز إرادة الطلاب والطالبات وتحديهم للصعاب والظروف لتحقيق النجاح والتفوق العلمي.

وأشاد الوكيل شرف بمستوى إعداد المعرض الذي يتضمن عروض لإبداعات طلاب المدارس الأهلية والحكومية في مختلف المجالات وتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة وتشجيعية في إطار الاستعداد للعودة إلى المدارس الأسبوع المقبل.

وأكد حرص وزارة التربية لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتقديم التسهيلات لدعم الأنشطة التي تسهم في خدمة المجتمع و توفير متطلبات واحتياجات الطلاب المدرسية.

وكان النائب عبدالكريم الضحاك أوضح أن المعرض يهدف لتقديم عروض اجتماعية وتربوية وترفيهية وتجارب وإبداعات ومواهب وإنجازات المدارس الحكومية والأهلية وتحفيزهم على مزيد من الإبداع والعطاء والتفوق العلمي والتعليمي.

ولفت إلى أن المعرض الذي تشارك فيه إلى جانب المدارس شركات التكنولوجيا والأنظمة الالكترونية المعنية بالتربية والتعليم، وإلزام شركات بيع المستلزمات المدرسية بتوفير مستلزمات وخدمات الطالب المدرسية بسعر الجملة، مراعاة لظروف المواطنين في ظل العدوان والحصار.

وذكر الضحاك أن المعرض يتخلله ورش وندوات فكرية بمشاركة نخبة من التربويين من مختلف مدارس الأمانة لمناقشة أوضاع الأنشطة المدرسية وأهميتها وتقييم العملية التعليمية، وواقع التعليم الأهلي والصعوبات التي يواجهها والحلول المتوقعة، وكذا أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم التعليم باليمن.

حضر الافتتاح عدد من مسؤولي مكتب التربية بالأمانة ومدراء المناطق التعليمية بالمديريات، وعدد من مدراء المدراس الحكومية.