أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بفعالية مميزة

جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يحتفي باليوم العالمي لمحو الأمية بفعالية مميزة

Spread the love

جهاز محو الأمية

نظمت وزارة التربية والتعليم ممثلةً بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار بصنعاء  اليوم، فعالية احتفالية باليوم العالمي لمحو الأمية الذي يصادف يوم  8 سبتمبر من كل عام تحت شعار ” و يعلمهم الكتاب ” .

وفي الاحتفالية أكد رئيس الجهاز أحمد الكبسي حرص القيادة السياسية على الدفع بعجلة التعليم ومحو الأمية رغم التحديات والظروف الاستثنائية الصعبة التي أفرزها إستمرار العدوان وحصاره الجائر وأبرزها قطع رواتب المعلمين. واستعرض الجهود التي بذلت في سبيل تفعيل برامج وأنشطة محو الأمية وتعليم الكبار على مستوى السلطتين التنفيذية و التشريعية بمتابعة حثيثة من وزير التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي .

وسلط الكبسي الضوء على إنجازات الجهاز ومنها انعقاد المجلس الأعلى لمحو الأمية وتعليم الكبار لأول مرة منذ تأسيسه فضلا عن الإنجازات الفنية و الإدارية و التعليمية وتوفير بدل تنقلات لمعلمي ومعلمات محو الأمية ومكاتبها بالمحافظات في سبيل التخفيف من الأعباء المعيشية.

 

 تفقد اعمال بناء مركز الصمود المجتمعي لمحو الأمية وتعليم الكبار بتعز 

وتطرق إلى مخاطر انتشار الأمية على الفرد والمجتمع ما يحتم تضافر جهود الجميع والعمل بوتيرة عالية لضمان الحد من نسبة الأمية في بلادنا، معربا عن شكره وتقديره لكل من يسهم في مساندة ودعم برامج وأنشطة الجهاز ، منوها بثبات وصمود منتسبي الجهاز في ظل استمرار العدوان وحصاره للعام التاسع على التوالي.

وأشار الكبسي إلى تزامن فعالية اليوم العالمي لمحو الأمية مع احتفالات شعبنا اليمني بقدوم الذكرى السنوية لميلاد خير البرية الرحمة المهداة محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

من جانبه أكد وكيل الوزارة، إبراهيم شرف، أهمية تضافر جهود الجميع والإسهام الفاعل في سبيل الحد من الأمية بإعتبارها العائق الأبرز أمام تطور الشعوب ورقيها، منوها بجهود قيادة الجهاز  و منتسبيه رغم شحة الإمكانات المتاحة.

https://www.facebook.com/TlymAlkbarFyAlymn/