أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / كلية الجزيرة تنظم مهرجان خطابي وتضامني مع الشعب الفلسطيني بحضور رسمي وأكاديمي وطلابي كبير
طلبة كلية الجزيرة يتضامنون مع الشعب الفلسطيني

كلية الجزيرة تنظم مهرجان خطابي وتضامني مع الشعب الفلسطيني بحضور رسمي وأكاديمي وطلابي كبير

Spread the love

نائب وزير التعليم الفني يشيد بمواقف القيادة الثورية في دعم الشعب الفلسطيني

نائب وزير الأوقاف : العدوان على قطاع غزة مخطط كيان العدو لتهجير الشعب الفلسطيني

عميد الكلية : الموقف اليمني الداعم لفلسطين أبهر العالم

فعالية تضامنية ومحاضرة توعوية وبازار خيري.. لاصوت يعلو على صوت فلسطين

المركز الإعلامي للكلية

أقامت كلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية ممثلة بالدكتور هاشم المغربي عميد الكلية، صباح اليوم، فعالية خطابية تحت عنوان “لستم وحدكم ” نصرة ًودعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني و تنديداً واستنكاراً لكل ما يحدث في قطاع غزة من جرائم وإبادة جماعية من قبل العدو الإسرائيلي.

حيث شهدت الفعالية أيضاً ندوة هامة أستعرضت جرائم الإحتلال في فلسطين من قبل كيان الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة الى البازار الخيري لصالح إخواننا في فلسطين، وذلك وسط حضور رسمي وأكاديمي وطلابي كبير، تقدمهم نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني د/ محمد السقاف والعلامة فؤاد ناجي نائب وزير الأوقاف والإرشاد وعضو دائرة التعليم والثقافة والإعلام وعميد الكلية د/هاشم المغربي و ابراهيم الأبيض مخرج تلفزيوني وعبد اللطيف المهدي وأ/ وجمال الذبحاني ممثلي وزارة التعليم الفني .

اقرأ أيضاً: رئيس نقابة فني أسنان يشيد بالمشاركة المتميزة لكلية الجزيرة في مؤتمر ومعرض اليمن الدولي الـ5 

دعم فلسطين

ابتدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم،تلاها النشيد الوطني اليمني ، ثم النشيد الوطني الفلسطيني.
وحال انتهاء النشيد الفلسطيني أدى جميع الحاضرين وقفه حداد على أرواح الشهداء في فلسطين وقراءة الفاتحة على ارواحهم.

(كلمة نائب وزير التعليم الفني )

والقى نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور محمد السقاف، كلمة،شدد فيها على أهمية تفعيل الأنشطة الثقافية والتوعوية والتعبوية في مؤسسات التعليم المهني في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

وتطرق إلى الجرائم والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني يوميا وبدعم أمريكي بحق أطفال ونساء وأبناء غزة..

كما تطرق الدكتور السقاف، إلى مواقف القيادة الثورية الحكيمة والمشرفة في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والتي عبرت عن مواقف كافة أبناء الشعب اليمني.
وشكر عمادة الكلية والطلاب على حسن اعداد وتنظيم هذه الفعالية المميزة .

(كلمة عمادة الكلية)

والقى الدكتور هاشم المغربي عميد كلية الجزيرة، كلمة قيمة، عبر فيها عن ألمه الشديد حيال ما يحدث في قطاع غزة من جرائم وحرب ابادة

والإنتهاكات الإنسانية من قبل قوات العدو الإسرائيلي، وأدان موقف الأنظمة العربية المتخاذل تجاه كل ما يحدث في قطاع غزة وفلسطين عموما. مشيداً بالمقاومة الباسلة لمواجهة الإجرام والصلف الصهيوني والأمريكي.

وحيا الموقف اليمني الشجاع والمشرف الذي أبهر العالم، من خطوات شجاعة ضد جرائم العدو الصهيوني . وشدد عميد الكلية على المشاركة الفاعلة في حرب المقاطعة الإقتصادية لكل البضائع الإمريكية والإسرائيلية . وأشار المغربي إلى أن استخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية، والشركات الداعمة للعدو الصهيوني الغاصب، يمثل أقل واجب يمكن القيام به لنصرة الأقصى والشعب الفلسطيني. مؤكدا بأن النصر قريب . شاكرا كل الضيوف من قيادات سياسية وأكاديميين وإعلاميين و مؤثرين وطلاب ومنظمين.

“محاضرة للعلامة فؤاد ناجي”

وشهد المهرجان الخطابي والتضامني، محاضرة لنائب وزير الأوقاف والإرشاد أ/فؤاد ناجي ،الذي تحدث فيها عن كل ما يحدث في فلسطين وما يحدث من تخاذل عربي وصمت دول العالم ومنظمات حقوق الإنسان وعن موقف اليمن المشرف وقيادته السياسية، سارداً الدروس المستفادة من كل ما يحدث في غزة .
ولفت إلى أن ما يجري هو حرب إبادة جماعية التي يمارسها الاحتلال بحق الأبرياء في غزة. واعتبر ما يحدث مخططا واضحا لتهجير الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته.

وشهد المهرجان العديد من الفقرات الإبداعية بمشاركة منشدين وإعلاميين وطلاب الكلية من المبدعين بقيادة الإعلامي فؤاد القاضي.