أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / طالب يمني يصاب بالمرض اثناء اعتصامة بالسفارة اليمنية بماليزيا.. لماذا ؟

طالب يمني يصاب بالمرض اثناء اعتصامة بالسفارة اليمنية بماليزيا.. لماذا ؟

Spread the love
أطلق طلاب يمنيون في ماليزيا نداء استغاثة بسرعة إسعاف زميلهم الدكتور حمود الشلبي الذي يعتصم في مبنى الملحقية الثقافية بسفارة اليمن بماليزيا  نتيجة مرض اصابه وهو في اعتصام مفتوح  وذلك احتجاجًا على إسقاط اسمه من كشف المستحقات المالية.
وقال الدكتور فاروق ثابت في صفحته على فيسبوك إن زميله الشلبي أصيب بما يسمى الدنجي في ماليزيا أو مايعرف في اليمن بحمى الضنك، وذلك بفعل اعتصامه في الملحقية الثقافية لأيام وتعرضه للدغات البعوض.
وأكد الطالب حمود الشلبي أنه يعاني من حمى دنجي (حمى الضنك) نتيجة تواجد البعوض في أرضية الملحقية التي يعتصم فيها، وذلك بعد رفض المعنيين السماح له بالاعتصام في غرفة الاعتصامات التي تفتح عادة للطلاب في السفارة.
ولفت إلى أنه معتصم في الملحقية الثقافية للسفارة اليمنية منذ ثلاثة أسابيع للمطالبة بصرف المستحقات المالية للربعين الأول والثاني من العام 2021م.
وأوضح الشلبي أنه تناول مسكنات مؤقتًا، وسيذهب إلى مركز طبي قريب .
وأشار إلى أن السفارة مارست المماطلة معه خلال الفترة القانونية لتسليم البحث للمناقشة واضطر للتسجيل سميستر إضافي حتى يتمكن من المناقشة ونجح في ذلك وبتقدير امتياز.
وأضاف  تفاجأت بتنزيل اسمي من الربع الأول والثاني عمدًا من قبل الملحقية ولازلت مسجل إلى الآن في الجامعة حتى طلوع السينات.
ويعاني طلاب اليمن في الخارج من وقت إلى آخر من تأخر في المستحقات المالية وتعسفات مالية وإدارية تضاعف من معاناتهم في بلدان الابتعاث.