أخبار عاجلة
الرئيسية / تعليم عالي / جامعة ابن النفيس تشارك في المؤتمر الدولي للجمعية المصرية العلمية للعلاج التنفسي
المؤتمر الدولي الأول للجمعية المصرية العلمية

جامعة ابن النفيس تشارك في المؤتمر الدولي للجمعية المصرية العلمية للعلاج التنفسي

Spread the love

مؤتمر الجمعية المصرية 

ممثلاً لقسم الرعاية التنفسية بجامعة ابن النفيس للعلوم الطبية شارك نائب رئيس قسم الرعاية التنفسية د/سليم ناصر هميله، يشارك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الأول للجمعية المصرية العلمية للعلاج التنفسي بمشاركتين علميتين :
المشاركه الاولى ، بحث علمي بعنوان:
” اثر النعاس أثناء النهار على الأداء الأكاديمي لدى طلاب العلوم الطبية بجامعة ٢١ سبتمبر و جامعة ابن النفيس – ٢٠٢٣م.
المشاركه الثانية بعنوان:
” الرعاية التنفسية في اليمن: الماضي والحاضر والمستقبل ” بالإضافة الى المشاركة في الجلسة العلمية السابعة.
و تم عقد اجتماع مع عميد كلية العلوم الصحية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أ.د/حنان جويفل ، ورئيس قسم الرعاية التنفسية أ.د/منار الخولي، وتم الخروج بعقد اتفاقية تعاون بين جامعة ابن النفيس للعلوم الطبية وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا للتعاون في مجالات الأكاديمية والعلمية. ويتوقع ان تسهم الاتفاقية في تفعيل الشراكة العلمية بين جامعتي ابن النفيس وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وكذا قسمي الرعاية التنفسية بالجامعتين.
وتمت الاستضافه بألقاء محاضرة عن آفاق تخصص الرعاية التنفسية وتجربة اليمن في مجال الرعاية التنفسية وتعزيز مكانته، في حرم جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا لجميع مستويات طلاب قسم الرعاية التنفسية بالجامعة.
تخلل ذلك زيارة إلى مركز المحاكاة الصحية التابع لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة الى المشاركة الفعالة في صياغة توصيات المؤتمر .
قد تكون صورة ‏شخصين‏
حيث قدم مقترح لتأسيس الفدرالية العربية للرعاية التنفسية والتي سترى النور في السنة القادمة وتم إدراجها ضمن توصيات المؤتمر.
وقد ختم المشاركة الدولية بعقد عدة زيارات لعدد من مستشفيات بالقاهرة.