أخبار عاجلة
الرئيسية / الاخبار الرئيسية / “جامعة الناصر تتوج بالفوز على مستوى اليمن بتمويل مشروع بحثي من اتحاد مجالس البحث العلمي العربية
قائمة المشاريع المقبولة من اتحاد مجالس البحث العلمي العربية

“جامعة الناصر تتوج بالفوز على مستوى اليمن بتمويل مشروع بحثي من اتحاد مجالس البحث العلمي العربية

Spread the love

المركز الإعلامي للجامعة
جامعة الناصر تحقق فوزًا مهمًا على مستوى البلاد، حيث تمنحها اتحاد مجالس البحث العلمي العربية تمويلًا لمشروع بحثي. هذا الفوز يعد إنجازًا فخريًا للجامعة في الساحة الأكاديمية اليمنية.
تم الإعلان اليوم عن فوز جامعة الناصر بتمويل مشروع بحثي من قبل اتحاد مجالس البحث العلمي العربية، وتم اختيار هذه المشاريع بناءً على التقييم العلمي وتوصيات مجلس الاتحاد الذي يمثل الدول الأعضاء في الاتحاد. تتضمن القائمة النهائية للمشاريع المقبولة 28 مشروعًا من بين إجمالي 421 مشروع تم تقديمها من مختلف الجامعات العربية.
تم الإعلان عن قائمة المشاريع المقبولة التي ستحصل على تمويل مشترك من الدول العربية والأمانة العامة للاتحاد، في إطار مبادرة التحالفات العربية للبحث العلمي والابتكار. وقد تمت الموافقة على تمويل المشروع البحثي بعنوان “استخدام الذكاء الاصطناعي (معالجة الصورة) في تقدير المحصول الزراعي وتحديد زمن الحصاد والتنبؤ بالآفات الزراعية: دراسة حالة لمحصول الرمان في صعدة، اليمن”. ويتكون فريق البحث من أعضاء جامعة الناصر ومن جمهورية مصر العربية ودولة قطر.
من المتوقع أن يسفر هذا المشروع عن نتائج هامة وتحسينات في تقدير المحصول وتوقيت الحصاد والكشف المبكر عن الآفات الزراعية. وذلك يسهم في تحسين إنتاجية المزارع، ويقلل من التكاليف والمخاطر المرتبطة بالإدارة الزراعية، ويعزز استدامة الزراعة ويسهم في ترشيد استهلاك المياه. بالإضافة إلى ذلك، سيكون للمشروع تأثير إيجابي على مصدر الدخل لعدد كبير من الأسر في المنطقة.

اقرأ أيضا : جامعة الناصر تُكرم طلابها الحائزين على المراكز الأولى في المسابقة العلمية لطلبة الجامعات وسط اشادة التعليم العالي

يعتبر هذا الفوز إنجازًا كبيرًا يعكس الجهود العلمية والبحثية المتميزة التي تبذلها جامعة الناصر في الحقل الأكاديمي والبحثي. ونتطلع أن يسهم هذا المشروع في تحقيق نتائج إيجابية ومفيدة لصناعة الزراعة في اليمن، وأن يعزز دور البحث العلمي في تطوير القطاعات الزراعية والابتكار في البلاد.

للاطلاع على قائمة المشاريع المقبولة وتفاصيلها اضغط على الرابط التالي :
https://arica.fasrc.org/ar/project_results/