أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع مدني / مستشفى فلسطين تُحاضر حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي بجامعة دار السلام
محاضرة توعوية بمستشفى فلسطين حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي بجامعة دار السلام

مستشفى فلسطين تُحاضر حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي بجامعة دار السلام

Spread the love

محاضرة توعوية  

أقام مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة  بصنعاء  محاضرة  توعوية في جامعة دار السلام للتوعية بمرض سرطان الثدي لدى النساء.
تهدف هذه الحملة لزيادة الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتوفير المعلومات اللازمة للنساء.
تضمنت الحملة ندوة تثقيفية مهمة، حيث قدمت طبيبة من مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة عروضاً توعوية شاملة حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر.
تم تسليط الضوء على العلامات والأعراض التي يجب على النساء مراقبتها، بالإضافة إلى أهمية الفحص الذاتي الشهري والفحوصات الدورية لدى الأطباء المختصين.
شارك العديد من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس في الندوة، وتفاعلوا بنشاط مع العروض والمعلومات المقدمة.
تهدف هذه الحملة إلى تشجيع النساء على اتخاذ خطوات إضافية للحفاظ على صحتهن والكشف المبكر عن سرطان الثدي. وتعتبر الحملة نموذجًا رائعًا للشراكة المجتمعية بين مستشفى فلسطين وجامعه دار السلام في نشر الوعي الصحي بين المجتمع.
وفي المحاضرة توعوية القى الأستاذ الدكتور عارف محمد الحكيمي رئيس جامعة دار السلام كلمة رحب من خلالها بجميع المشاركين والحاضرين كلاً باسمه وصفته أصالة عن نفسه ونيابة عن الأستاذ الدكتور عبد المجيد عبد الهادي السعدون مؤسس جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا ورئيس مجلس الأمناء، والدكتور عامر عبد المجيد عبد الهادي السعدون أمين عام جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا وعضو مجلس الأمناء.
وأوضح الحكيمي، بأن الندوة هدفت إلى التوعية والتثقيف للطالبات والموظفات بالجامعة بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، وطرق تشخيصه وعلاجه والوقاية منه، واستعراض أحدث ما توصل اليه العلم الحديث في هذا المجال، مشيراً إلى أن الندوة العلمية حول الكشف المبكر لسرطان الثدي تأتي في إطار الحملة الوطنية للتوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي التي ينظمها مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة، برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور طه المتوكل، ونائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر عباس المروني، وبدعم وتمويل من صندوق مكافحة السرطان، موجهاً شكره وتقديره للقائمين على إعداد وتجهيز وتنفيذ هذه الندوة العلمية، متمنياً للجميع التوفيق والنجاح.